وزير التربية يكشف عن مشروع أرضية عمل لضبط ورقة عمل المنظومة التربوية

كشف وزير التربية الوطنية ، محمد اوجاوت ، اليوم الخميس ، في ميكروفون الإذاعة الجزائرية عن  " مشروع أرضية عمل لضبط ورقة عمل المنظومة التربوية على شكل مقترحات هو ما تعمل عليه كمنهجية وزارة التربية الوطنية ".  

مؤكدا في ذات السياق ، أن وزارته تلقت مشروعا كبيرا – على حد وصفه – وهي " وثيقة أرضية تخص تقييم وتشخيص المنظومة التربوية ، وهذه المنهجية كما قال هي من تجعل الوزارة تقف على نقاط القوة والضعف في القطاع حاليا  ومن خلال هذه العملية وبإشراك جميع الأطراف المعنية من الأسرة التربوية وكذلك الشركاء الاجتماعيين  ومثلي أولياء التلاميذ والمفتشين والمختصين ".

ومضى السيد الوزير يقول:": انه وبناء على هذا المشروع يمكننا أن نبني تصورا جديدا ونصلح ما يجب إصلاحه ".

أما عن مسألة ضمان مصداقية امتحان شهادة المتوسط تماشيا ومصلحة التلميذ هو ما يعمل على تجسيده القطاع التربوي فقال :" أن الإجراءات والترتيبات الاستثنائية المتخذة ستمنح للتلاميذ أريحية لهم ولأوليائهم وتضمن بذلك مصداقية الامتحان ".  

كما لمس الوزير الترتيبات الصحية الضامنة لشروط الوقاية الصحية التي تصب في مصلحة المصحح من خلال وقوفه على عمليات التصحيح بمراكز الامتحانات المهنية لترقية رتب أستاذ وأستاذ مكون اليوم بالعاصمة .والذي عبر عن تفاؤله في الأخير " .

اختبار التربية البدنية : مشروع بروتوكول صحي بمراكز إجراء امتحاني شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا

وفي السياق ذاته ، اطلع وزير التربية الوطنية بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة (الجزائر العاصمة) على مشروع بروتوكول الإجراءات الصحية و الوقائية من فيروس كورونا بمراكز إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020 لاختبار مادة التربية البدنية والرياضية

المصدر : الإذاعة الجزائرية    

مجتمع