الدكتور مناس مصباح : اللجنة المكلفة بإعداد مقترحات مراجعة الدستور أحرزت تقدما في فرز المقترحات وتصنيفها

قال عضو اللجنة المكلفة بإعداد مقترحات مراجعة الدستور الدكتور ، مناس مصباح ، اليوم الجمعة ، في تصريح للإذاعة الوطنية أن :" اللجنة شرعت في غربلة مقترحات مختلف الفاعلين حول مسودة تعديل الدستور . مؤكدا في ذات السياق ، أن اللجنة حققت تقدما في فرز المقترحات وتصنيفها في انتظار مقترحات أخرى ".

وأضاف الأستاذ ، مناس مصباح يقول :"  حقيقة أحرزنا تقدما كبيرا في أخذ ما نراه مناسبا بمعنى قابل للإضافة والحذف والتعديل دون التقليل من قيمة أي مقترح ".

 واعتبر عضو اللجنة المكلفة بإعداد الدستور أن فتح النقاش وبشكل واسع عبر وسائل الإعلام أمام المختصين وكل الفاعلين في الساحة الوطنية من شأنه أن يؤدي الى تحقيق دستور يحظى بأكبر قدر ممكن من التوافق الوطني ".  

وأضاف مصدرنا شارحا :" انه بين أيدينا اليوم أكثر من 1800 مقترح  ولأول مرة  في تاريخ الجزائر ثمة لجنة لتعديل الدستور تناقش مقترحات تعديل  الدستور في وسائل الإعلام . كما قد تكون ثمة نقائص ونحن نقبل كل الانتقادات البناءة بصدر رحب وبما يصل بنا الى بناء دستور توافقي في حده الأقصى بما يرضي الحد الأقصى للشعب الجزائري ".

 وشدد الأستاذ ، مصباح مناس ، على :"  ضرورة تصويب النقاش حول المسائل الأساسية والهامة التي تؤدي الى التوصل الى دستور توافقي ".  

 المصدر : الإذاعة الجزائرية  

الجزائر, سياسة