الفصائل الفلسطينية في غزة تعلن الأربعاء "يوم غضب"

دعت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة امس الأحد، إلى اعتبار الأربعاء المقبل "يوم غضب" رفضا للمخطط الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان للفصائل عقب اجتماع عقدته بمدينة غزة تحت عنوان "موحدون في مواجهة قرار الضم" بمشاركة شخصيات مستقلة ورجال دين مسلمين ومسيحيين.

واعتبر البيان أن "تفعيل المقاومة الشاملة هو الأسلوب الأنجع لإدارة الصراع ومواجهة إجراءات الاحتلال على الأرض ومخططات التصفية للقضية الفلسطينية".

ودعا البيان الى "تشكيل لجان الحماية الشعبية ولجان قانونية في الضفة الغربية للتصدي لاجراءات الضم".

وطالب البيان، بضرورة عقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية من أجل الاتفاق على إستراتيجية وطنية لمواجهة التحديات الراهنة، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وفي مقدمته منظمة التحرير الفلسطينية على أسس الشراكة والديمقراطية التي تضمن مشاركة الجميع.

وحث البيان جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي على تحمل مسؤولياتهما في التصدي للقرارات الإسرائيلية، من خلال تفعيل كل وسائل الضغط والقوة لإفشال مخطط الضم ومخططات "صفقة القرن"، وتجريم التطبيع، وتوفير شبكة أمان مالي للشعب الفلسطيني.

وحمل البيان، المجتمع الدولي المسؤولية عن منح غطاء لإسرائيل لمواصلة إجراءات الضم والاستيطان، مطالبا الأمم المتحدة بوضع إسرائيل تحت طائلة القانون الدولي، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المنصفة للشعب الفلسطيني.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين من جنين

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابين فلسطينيين من بلدة يعبد غرب جنين، أحدهما أسير محرر.

وذكرت مصادر محلية و شهود عيان في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: بهاء عدنان أبو بكر، وهو أسير محرر، وأسامة رياض تركمان، عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وسوم:

العالم