فورار: الالتزام بالتدابير الوقائية يبقى "الحل الوحيد" لكسر سلسلة نقل العدوى

أكد الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن "الالتزام بالتدابير الوقائية يبقى الحل الوحيد لكسر سلسلة نقل العدوى".

وأوضح الدكتور فورار، على هامش عرض الحصيلة اليومية للوضعية الوبائية لتفشي الفيروس، أنه "في وقت الحالي لا يوجد أي حل أخر يساعد على كسر سلسلة انتقال المرض باستثناء الالتزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها السلطات العمومية".

وبخصوص الولايات التي تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ذكر ذات المسؤول كل من الجزائر العاصمة والبليدة وسطيف وتيبازة والجلفة والأغواط وبسكرة وأدرار وتمنراست، داعيا بالمناسبة المواطن إلى"الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية".

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن اللجنة "تنكب حاليا على دراسة الحالات المؤكدة من أجل إعداد تحقيقات وبائية وتحديد بؤر انتشار الفيروس"، مشددا في الوقت ذاته على "ضرورة احترام ارتداء الكمامة تطبيقا لما جاء في المرسوم التنفيذي".

في سياق متصل، قال الدكتور فورار أن العودة إلى تطبيق الحجر الصحي "غير واردة وذلك على غرار ما هو معمول به في العديد من دول العالم التي تخلت عن هذا الإجراء ولكن بالمقابل يجب على المواطنين التأقلم مع هذا الفيروس واحترام القواعد الوقائية لكسر سلسلة نقل العدوى".

صحة