والي العاصمة : أمرنا بتنظيم أسواق الماشية ولم نمنع بيع الأضاحي

أكد والي الجزائر العاصمة، الاثنين، انه لم يتم منع بـيع الأضاحي عبـر الولاية بـقدر ما يتعلق الأمر بـتنظيم نقاط البـيع ومراقبـتها من أجل الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوالي، في تصريح للقناة الإذاعية الجزائرية الثالثة الناطقة بـاللغة الفرنسية، انه مع اقتراب عيد الأضحى، نهاية الشهر الجاري، أمرت مصالحه بـمنع بـيع الأضاحي في نقاط بـيع غير المرخصة وهذا لا يعني "منع بـيع الأضاحي في حد ذاتها، وإنما تنظيم طرق البـيع وفق تدابـير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد".

وقال شرفة، أن ولاية الجزائر سجلت في الأسابـيع الأخيرة "دخول مئات الشاحنات الناقلة للمواشي غير المراقبـة بـيطريا"، ما يشكل - حسبـه - خطرا على صحة العامة خاصة في ظروف الوبـاء.

كما ركز المسؤول في حديثه الإذاعي على أهمية المجتمع المدني والجمعيات في تبـليغ المعلومة للمواطنين سواء كانوا في الأحياء السكنية أو الاحواش أو المجمعات العمرانية.

وأضاف قائلا ان الجمعيات "هي المفتاح لحل مشكلة الوعي لدى الجزائريين"، خاصة ما تعلق بـالتزامهم بـارتداء الأقنعة الواقية أو الكمامات و التبـاعد الجسدي في الفضاءات العامة.

وذكر أن ولاية الجزائر قامت منذ بـداية انتشار الفيروس بـتوزيع أكثر من 3ر1 مليون قناع واقي وهي مستعدة لتوزيع أكثر من ذلك عن طريق تفعيل دور الناشطين في المجال.

وأردف في ذات الشأن أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية دعت مؤخرا إلى تشجيع تكوين جمعيات أحياء جوارية وتسهيل الإجراءات الإدارية للراغبـين في تنظيم نشاطهم المتعلق بـالمنفعة العامة.

الجزائر, مجتمع