الرئيس تبون يستقبل سفير فرنسا بالجزائر

استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,  هذا الخميس, السفير فوق العادة والمفوض للجمهورية الفرنسية, السيد كزافييه  دريانكور, الذي أدى له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهمته في الجزائر, حسب ما  أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم,  سعادة السيد كزافييه دريانكور, السفير فوق العادة والمفوض للجمهورية الفرنسية,  الذي أدى له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهمته في الجزائر".

و صرح السفير المفوض فوق العادة للجمهورية الفرنسية بالجزائر ، أنه يجب على الجزائر و فرنسا "النظر في نفس الاتجاه" مؤكدا أن مسائل الذاكرة "تكتسي أهمية بالنسبة للبلدين".

و قال السفير الفرنسي عقب زيارة وداع أداها لرئيس الجمهورية ، السيد عبد المجيد تبون عقب انتهاء مهمته بالجزائر أن "الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تحدث في تصريحه يوم 14 جويلية عن نهج جديد و أنا متفق على القول أنه يجب إتباع طريق جديد بين بلدينا".

وأشار السفير الفرنسي الى أنه إضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين تطرق مع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الى مسائل الذاكرة التي تكتسي "أهمية بالنسبة للبلدين" وكذا الى "التقدم الذي تم تحقيقه مؤخرا" في هذا المجال .

الجزائر