فتح مخبر في القطاع الخاص للكشف عن فيروس كورونا ببسكرة

تم فتح مخبر تابع للقطاع الخاص، لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بولاية بسكرة، حسب ما أفاد به الخميس المدير الولائي للصحة والسكان بالنيابة، محمد تونسي.

واستنادا لنفس المسؤول، فقد تم اعتماد هذا المخبر بعد قيام لجنة من معهد باستور "الجزائر العاصمة" بالاطلاع على مرافق المخبر وتجهيزاته و إجراء التجارب اللازمة التي تمت وفقا للمعايير المطلوبة.

ووفقا لما صرحت به صاحبة المخبر الدكتورة، حميدة ومان، فإن فتح هذا المخبر أمام الموطنين يندرج ضمن "مبادرة ستساهم في تغطية الحاجة الضرورية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا"، مردفة بأن "الطلب العام بالولاية يتجاوز أكثر من مخبر واحد".

وأفادت بأن "انطلاقة العمل بالمخبر تواجه صعوبة لعدم تقبل السكان القاطنين بالحي وجود مخبر للكشف عن فيروس بكورونا بالقرب من مقرات سكناهم خوفا من العدوى"، موضحة بأنه "قد تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية مع القيام بعمليات التعقيم بشكل متواصل على مستوى هذا المخبر الجديد".

تجدر الإشارة إلى أن ولاية بسكرة قد عرفت ارتفاعا ملموسا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة حيث تسجل يوميا وصول عدد هام من الأشخاص إلى المصالح المخصصة لاستقبال أولئك الذين لديهم أعراض الإصابة بكوفيد-19 حيث يتم تأكيدها أو نفيها بأخذ عينات من المشتبه إصابتهم وتحويلها إلى مخبر الكشف بباتنة.

صحة