نهائي رابطة أبطال أوروبا: سان جيرمان يسعى لفك النحس الأوروبي والبايرن للفوز بلقبه السادس

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في سهرة اليوم الأحد بداية من الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، صوب ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة، لمتابعة لقاء القمة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في المباراة النهائية لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتطلع كل من الفريقين إلى تتويج مسيرته في هذا الموسم المثير باللقب الغالي الذي أصبح هدفا ملحا لكل من الناديين. ويسعى سان جيرمان منذ سنوات إلى التتويج باللقب الأوروبي منذ انتقاله لإدارة صندوق قطر للاستثمارات الذي أنفق مئات الملايين من اليوروهات لتدعيم صفوف الفريق بالعديد من النجوم على مدى السنوات الماضية.

وفي المقابل، يسعى بايرن إلى الفوز باللقب ليكون السادس له في تاريخ البطولة، ولاستكمال الثلاثية (الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وتشهد مباراة اليوم مواجهة من نوع خاص بين مجموعة من أبرز المهاجمين، حيث يقود الخط الأمامي في سان جيرمان أغلى لاعبين في العالم، وهما البرازيلي نيمار والفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وفي المقابل، يقود البولندي روبرت ليفاندوفسكي هجوم بايرن ميونخ، كما يلعب إلى جواره المهاجم الخطير توماس مولر الذي حقق رقما قياسيا للدوري الألماني، خلال الموسم المنقضي، حيث أصبح أول لاعب يصنع 21 هدفا لزملائه في موسم واحد بالبطولة.

ومنذ تأسس النادي قبل 50 عاما، أحرز سان جيرمان 40 لقبا في البطولات المحلية، كما فاز بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في 1996، ويرغب في أن يكون ثاني فريق فرنسي يحرز دوري الأبطال بعدما نجح مارسيليا في هذا عام 1993.

وسيدير هذه المواجهة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، البالغ من العمر 44 عاما، أول نهائي لبطولة أوروبية في مسيرته كحكم دولي منذ عشر سنوات، حيث سبق له هذا الموسم تحكيم 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ"، ومنها مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي، في ذهاب الدور ثمن النهائي، في فيفري الماضي، قبل توقف المسابقة جراء تفشي فيروس كورونا.

 

رياضة, كرة القدم