"الفاف" تشرع في التحضير للموسم الكروي الجديد 2020/ 2021

يشرع الإتحاد الجزائري لكرة القدم، بداية من اليوم 23 أوت إلى غاية 31 من الشهر الجاري، في عقد سلسلة من الاجتماعات للتحضير للموسم الجديد 2020/ 2021.    

وكشفت "الفاف" عبر بيان على موقها الرسمي، أنها خصصت جلسة صباح يوم الأحد لدراسة لوائح كرة القدم للهواة لموسم 2020/ 2021، وأن حصة يوم الإثنين ستكون من أجل إعداد الجدول الزمني للجمعيات العامة العادية المتبقية، والجمعيات العمومية المنتخبة، لجميع الرابطات الولائية، أما جلسة يوم الثلاثاء 25 أوت وحسب ذات البيان، ستخصص لتحليل أوضاع جميع البطولات الشبانية لموسم 2019/ 2020، ولضبط الإستعدادت لموسم 2020/ 2021.

وأضاف البيان أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي ورئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، سيعقد يوم الأربعاء 26 أوت بداية من الساعة 10:30 بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، اجتماع عمل سيدعو إليه رؤساء أندية الرابطة الأولى المحترفة والمدربين.

كما ستستضيف قاعة المحاضرات عمر كزال، بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، اجتماعا آخر يوم الاثنين 31 أوت بداية من الساعة 10:30، هذه المرة برئاسة رئيس الفاف ورئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة، علي مالك، بحضور رؤساء أندية الرابطة الثانية مرفوقين بالمدربين. كما سيحضر هذا الاجتماع ايضا، رئيس مديرية الرقابة الإدارية والمالية، رضا عبدوش، الذي سيقدم عرضا عن وضع الأندية المحترفة، وسيتناول الجانب المتعلق بتصفية الشركات الرياضية ذات الأسهم.

كما سيكون حاضرا، خلال هذا اللقاء، رئيس الغرفة الوطنية لتسوية المنازعات، يوسف حمودة، لشرح وتقديم جميع المعلومات حول إدارة العلاقات بين النادي واللاعب في سياق إنتشار وباء كورونا، وهذا في إطار توجيهات وإرشادات "الفيفا".

وخلال هذين اللقاءين، مع 20 ناديا من الرابطة الأولى المحترفة من جهة، والأندية الـ 36 المشكلة للقسم الثاني والمقسمة إلى مجموعتين من 18 فريقا من جهة أخرى، سيتطرق الحاضرون لمختلف السيناريوهات المحتملة لإنطلاق الموسم الكروي 2020/ 2021.   

وأضاف بين "الفاف" أيضا أن كرة القدم الوطنية، ستكون مدعوة لبدء حقبة جديدة، مع تغيير نظام المنافسة، بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والجزائر بوجه الخصوص نتيجة جائحة كورونا.

وكشف بيان "الفاف" أن نظام المنافسة الجديد، الذي تحاول بعض الأطراف التشكيك فيه لاعتبارات خاطئة، ينبع من القاعدة التي عبرت عن نفسها في عدة مناسبات حول هذا الموضوع، بدءا من ندوة تجديد كرة القدم الجزائرية التي نظمت بين 11 و 12 ديسمبر 2017، مرورا بالجمعية العامة الغير العادية في 17 سبتمبر 2019، وتلبيتا أيضا لطلبات جميع فاعلي هذه الرياضة.

وسيخضع نظام المسابقة الجديد، حسبا دائما نفس البيان تحسبا للموسم الرياضي 2020/ 2021، لبعض التعديلات خلال التمرين الانتقالي المقبل، وفقًا للقرارات المتخذة خلال أشغال المكتب الفدرالي الاستثنائي بتاريخ 29 جويلة 2020، بعد التشاورالمكتوب مع أعضاء الجمعية العامة.

رياضة, كرة القدم