وفاة 7 أشخاص في حوادث مرور وإصابة 195 آخرين خلال 24 ساعة الأخيرة

لقي 7 أشخاص حتفهم وأصيب 195 آخرون بجروح  مختلفة ومتفاوتة الخطورة في عدة حوادث مرور عبر ولايات الوطن خلال 24 ساعة  الأخيرة، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للحماية المدنية.

وحسب نفس المصدر، فإن أثقل حصيلة سجلت بولاية أم البواقي بوفاة 02 شخصين وإصابة 03 أخرين مع تسجيل 03 تدخلات في حوادث المرور.

من جهة أخرى، تم تسجيل 05 حالات وفاة غرقا منها 03 وفيات في البحر و02 في  المسطحات المائية، وذلك في كل من ولاية بجاية التي سجلت وفاة شاب يبلغ من  العمر 20 سنة بشاطئ محروس خارج أوقات الحراسة بشاطئ الملعب ببلدية تيشي وشاب  آخر يبلغ من العمر 23 سنة توفي غرقا بشاطئ ممنوع للسباحة المسمى الميناء  القديم ببلدية مالبو، وبولاية مستغانم تم تسجيل وفاة 01 شخص يبلغ من العمر 72  سنة غرقا في شاطئ ممنوع للسباحة المسمى إستيديا ببلدية إستيديا، وبولاية جيجل 

تم تسجيل وفاة 01 طفل يبلغ من العمر 09 سنوات في واد في المكان المسمى واد  كيسير ببلدية العوانة، وبولاية سكيكدة تم تسجيل وفاة 01 طفل يبلغ من العمر 13  سنة غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى سعيد بوصبع ببلدية الحروش.

وقد تمت عمليات انتشال الضحايا ونقلهم الى المصالح الاستشفائية من طرف عناصر  الحماية المدنية.

وإلى ذلك، قام جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال نفس  الفترة، بإخماد 34 حريق منها 07 حرائق غابة، 07 حرائق أدغال، 10 حرائق حشائش  وأحراش، أدت الى إتلاف 10 هكتار من الغابات، 31 هكتار من الأدغال، 16 هكتار من  الحشائش، 4800 حزمة تبن وكذا  2145 شجرة مثمرة و19 نخلة محروقة.

وذكر البيان أن التدخل السريع والتجنيد الدائم لوحدات الحماية المدنية مكن من  إنقاذ وحماية الآلاف من هكتارات الغطاء النباتي، بالإضافة إلى حماية المواطنين  وممتلكاتهم. 

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19،  فقامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 53  عملية تحسيسية عبر 12 ولايات (25 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات  تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي،  بالإضافة إلى القيام بـ 65 عملية تعقيم عبر 12 ولاية (27  بلدية)، من منشآت  وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وقد خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 218 عون حماية  مدنية بمختلف الرتب، 34 سيارة إسعاف و25 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 07 أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي للمواطنين الذين تم إجلائهم، بـ 04  ولايات: الجزائر، بومرداس وهران وولاية إليزي.

 

الجزائر, مجتمع