سوناطراك تؤكد سيطرتها على التسربين في أنبوب النفط بالوادي

تمكن مجمع سوناطراك من السيطرة على التسربين اللذين وقعا في أنبوب النفط بالوادي، حسب ما أعلنه المجمع اليوم الجمعة على صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي "فيسبوك".

و أشار البيان إلى أنه فور وقوع التسرب النفطي، أمس الخميس، على مستوى الأنبوب OK1 بمنطقة البعاج بولاية الوادي الرابط بين حوض الحمراء (حاسي مسعود) و سكيكدة باشرت الفرق التقنية المختصة لسوناطراك ابتداء من الساعات الأولى لنهار اليومي باحتواء وامتصاص كمية النفط المتسربة و بدء أشغال الصيانة على مستوى المقطع المتضرر من جراء الفيضانات.

و أوضحت سوناطراك أن حدوث تسربين على مستوى خط أنبوب OK1 الذي يربط حوض الحمراء (حاسي مسعود) بسكيكدة يعود إلى سوء الأحوال الجوية التي مست الولايات الجنوبية.

ويتعلق التسرب الأول بمخرج محطة الضخ SP2 ببلدية جامعة بولاية الوادي النقطة الكلومترية 190+200(PK) والتي تم التحكم فيه من طرف عمال الصيانة لسوناطراك والإصلاحات جارية حاليا.

أما التسرب الثاني فسجل بالنقطة الكلومترية (PK) 263 بمنطقة البعاج بالولاية المنتدبة للمغير.

كما لفت البيان إلى أن هذا التسرب حدث على مستوى وادٍ في المنطقة وهو في حالة فيضان حاليا.

"و كإجراء أولي تم عزل المقطع بين النقطتين الكلومتريتين :PK 233  و PK 264 +  300 و كل التدابير اللازمة اتخذت للسيطرة على الوضع أهمها وقف الضخ مؤقتا عبر

هذا الأنبوب وكذا تجنيد كل الفرق التقنية المختصة للقيام بعمليات التصليح اللازمة في أقرب الآجال الممكنة و في ظروف آمنة لضمان سلامة الأفراد و المنشآت مع مراعاة الحفاظ على البيئة"، يضيف البيان معلنا أن هذه الفرق ستسهر كذلك على معالجة مخلفات الزيوت المسربة و معالجة الآثار المترتبة عن هذا الحادث.

 

الجزائر, اقتصاد