وزير الفلاحة من الوادي: الدولة ستتكفل بتعويض المتضررين

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، الأحد، من ولاية الوادي ، أن دائرته الوزارية كلفت لجنة مختصة، تضم تقنيين وخبراء للوقوف على حجم الأضرار لدى الفلاحين والنشاط الفلاحي، على اثر حادثة تسرب النفط بمنطقة الشحمي بقرية البعاج ببلدية أم الطيور .

 وأوضح الوزير بأن اللجنة ستعاين مياه آبار السقي الفلاحي و ستأخذ عينات للتربة كما كلفت اللجنة بإحصاء المتضررين من الفلاحين ومربي المواشي.

وأكد الوزير أن هذه الزيارة جاءت "للاطمئنان على وضعية الأراضي والآبار والإنتاج الخاص بالنخيل و المنتجات الزراعية الأخرى التي تختص بها المنطقة".

وأشار حمداني إلى أن دائرته الوزارية كلفت مختصين من مختلف المعاهد التابعة للقطاع سيلتحقون بالمنطقة المتضررة اليوم أو غدا كأقصى تقدير".

وتعهد الوزير بأن كل الإجراءات التي سيصل إليها المختصون على مستوى المنطقة ستؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدا متابعة كل الإجراءات والنتائج بشكل دقيق والوقوف عليها "شخصيا".

وطمأن حمداني كل الفلاحين والموالين وأهالي المنطقة، تكفل الدولة بما لحق بهم من أضرار، بعد انتهاء المختصين والخبراء من معاينة ذلك، على أن يواصلوا نشاطاتهم بصفة عادية، مشيرا إلى أن ما حدث -حسب الإحصائيات- لن يشكل خطرا كبيرا على النشاط الفلاحي في المنطقة -على حد وصف الوزير-.

الجزائر