الموسم الكروي الجديد: ترسيم الافتتاح في 20 نوفمبر القادم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، هذا الخميس، عن ترسيم افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الكروي 2020-2021، يوم الجمعة 20 نوفمبر طبقا لتعليمات الوزير الأول وبعد المصادقة على البروتوكولات الصحية ذات الصلة، ستة أشهر بعد إيقاف كل المنافسات بتاريخ 16 مارس الماضي إثر تفشي وباء كورونا.

بحسب بيان وزارة الشباب والرياضة، اتخذّ هذا القرار طبقًا لتعليمات الوزير الأول عبد العزيز جرّاد الذي كلّف وزير الشباب والرياضة بدراسة إمكانية الاستئناف التدريجي للأنشطة الرياضية بدون جمهور مع مختلف الاتحاديات الرياضية الوطنية وبعد المصادقة على البروتوكولات الصحية ذات الصلة من طرف كل من اللجنة الوطنية العلمية لمتابعة تطور جائحة كورونا (كوفيد-19) والمركز الوطني لطب الرياضة.

وجرى تحديد موعد استئناف تدريبات أندية كرة القدم للرابطة المحترفة الأولى اعتبارًا من الأحد 20 من الشهر الجاري، وذلك كمرحلة أولى في انتظار ضبط موعد استئناف تدريبات نوادي سائر البطولات الأخرى.
في سياق متصّل، تقرّر استئناف التدريبات بالنسبة للاختصاصات الرياضية الجماعية المعنية بالمنافسات الدولية بداية من هذا الأحد القادم، فيما ستستأنف الأنشطة الرياضية تحت المائية يوم الثلاثاء المقبل.

وختمت وزارة الشباب والرياضة بيانها:" تكلّف الاتحاديات الرياضية المعنية بالتنسيق مع المركز الوطني للطب الرياضي بالسهر على التنفيذ الصارم للبروتوكولات الصحية المعدة لهذا الغرض.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت في 9 جويلية المنصرم السماح كمرحلة أولى للرياضيين الجزائريين "المؤهلين والقابلين للتأهل" للألعاب الأولمبية المقبلة وشبه الأولمبية 2020 بطوكيو، المؤجّلة إلى 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، باستئناف التدريبات "مع الاحترام الصارم للإجراءات الوقائية".

وقرّرت وزارة الشباب والرياضة مؤخرا "رفع إجراءات تعليق نشاطات هياكل التنظيم والتنشيط الرياضي"، مما يسمح للنوادي والرابطات الاتحاديات الرياضية بتنظيم جمعياتها العامة لسنة 2019.

رياضة, كرة القدم, الرياضات الجماعية