118 اعتداءً صهيونيًا يروّع 23 ألف طفل في مدارس فلسطين

أكد رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، هذا السبت، أنّ تواصل التكالب الصهيوني تسبب في ترويع 23 ألف طفل يعانون تبعات 118 اعتداءً على مدارس فلسطين المحتلة.

في كلمته خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن الدولي برئاسة النيجر, حول الأطفال والنزاعات المسلحة، طالب السفير الفلسطيني بضرورة تقديم المزيد من الحماية للمدارس من هجمات واعتداءات الاحتلال، وذكر ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة بأنّ الاعتدءات المتكررة على المدارس من طرف قوات الاحتلال أترّث على أكثر من 23 ألف طفل.

وأوضح منصور أنّ أكثر من نصف هذه الحوادث، تضمّنت إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في المدارس وحولها، وهو ما وصفه بـ"الأمر غير المقبول"، مضيفًا: "اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المدارس فرضت على الأطفال الفلسطينيين حقيقة مأساوية لا يستحقها أي طفل في العالم".

في سياق متصل، أشار الدبلوماسي الفلسطيني إلى أنّ هذه الاعتداءات المتواصلة تأتي في الوقت الذي يحتفل فيه المجتمع الدولي باليوم العالمي الأول لحماية التعليم من الاعتداءات، وأيضًا بمناسبة الذكرى الخامسة لإعلان المدارس الآمنة الذي وقّعت عليه دولة فلسطين.

العالم, الشرق الأوسط