الرئيس تبون ينصّب لجنة الانتخابات ويرأس اجتماعًا وزاريًا الأحد

نصّب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هذا السبت بمقر رئاسة الجمهورية، أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي، بالتزامن أعلنت رئاسة الجمهورية عن ترأس الرئيس تبون لاجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد.

وتتكون اللجنة من ممثل وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وسبعة أساتذة في القانون من جامعات الجزائر وتيزي وزو وسطيف ووهران وتلمسان وسيدي بلعباس والمركز الجامعي لتيبازة.

ويرأس اللجنة الأستاذ الجامعي والعضو في لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة أحمد لعرابة، فيما يتولى الأستاذ وليد العقون منصب المقرّر.

وعقب تنصيبه كرئيس للجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي  ، عبر الاستاذ احمد لعرابة عن شكره مرة اخرى باسم اللجنة وباسمه الخاص عنالثقة التي وضعها في اعضاء اللجنة .

وجرى حفل التنصيب بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد، فضلاً عن مدير الديوان برئاسة الجمهورية نور الدين بغداد دايج، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، إضافة إلى الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية بوعلام بوعلام.

كما سيترأس عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, هذا الأحد, اجتماعا لمجلس الوزراء, حسب ما أفاد به هذا السبت, بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان "يترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني غدا الأحد 20 سبتمبر 2020, الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء بمقر رئاسة الجمهورية".

و"يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، بحث ودراسة عدد من الملفات ذات الصلة بقطاعات المناجم والصحة والمالية والفلاحة", وفقا لما أوضحه المصدر ذاته.

الجزائر, سياسة