وزير الخارجية صبري بوقدوم يستقبل بتونس من قبل الرئيس قيس سعيد

استقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، هذا الاثنين بتونس، من قبل الرئيس التونسي، السيد قيس سعيد، حيث أبلغه "تحيات أخيه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وعزم الجزائر الراسخ على توطيد العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين"، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وبهذه المناسبة -يضيف ذات المصدر- عبر الرئيس قيس سعيد عن "عميق ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية والحركية الكبيرة التي تطبعها", مؤكدا حرص بلاده على "الارتقاء بالتعاون الجزائري-التونسي إلى مستويات أعلى بما يخدم مصالح البلدين ويحقق طموحات الشعبين الشقيقين".

وأضاف الرئيس قيس سعيد أن زيارة السيد عبد المجيد تبون المرتقبة إلى تونس "ستكون محطة هامة في مسار تعزيز العلاقات الثنائية, فضلا عن باقي الاستحقاقات الثنائية التي ينتظر تجسيدها في الأشهر القادمة".

كما شكل اللقاء أيضا فرصة للتطرق إلى "القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, لاسيما في منطقة الساحل والوضع في ليبيا, أين تم تسجيل تطابق في الرؤى حول دور البلدين في تقريب وجهات نظر الأطراف الليبية وأهمية الدفع بالحل السياسي الذي يحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها, بعيدا عن أي تدخلات أجنبية، من خلال حوار شامل وبناء وحقيقي بين أبناء البلد الواحد".

وفي ختام اللقاء، حمل الرئيس وزير الشؤون الخارجية "رسالة أخوية إلى أخيه السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، متطلعا إلى استقباله في زيارته المرتقبة إلى تونس لمواصلة مسيرة العمل الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة بغية تحقيق تطلعات شعوب المنطقة المغاربية في مزيد من التنمية والاندماج".

وكان وزير الشؤون الخارجية استقبل  في اطار زيارته الى تونس, من طرف رئيس الحكومة التونسية, هشام المشيشي, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وبهذه المناسبة -يوضح ذات المصدر- عبر الطرفان عن" ارتياحهما لجودة العلاقات الثنائية وحرص البلدين على توطيدها في عدة مجالات، خاصة في إطار الاستحقاقات المقبلة، لاسيما زيارة السيد رئيس الجمهورية إلى تونس، بما فيها اللجنة المختلطة الكبرى ولجنة متابعة العلاقات الثنائية".

وأضاف البيان أن اللقاء كان أيضا "فرصة لاستعراض المشاريع المسجلة على أجندة التعاون الثنائي", مع التأكيد على "أهمية مواصلة الجهود المشتركة لاستكمالها واستكشاف مجالات جديدة للتعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وكان وزير الشؤون الخارجية قد أجرى صبيحة اليوم محادثات مع نظيره التونسي, عثمان الجرندي.

 

الجزائر, سياسة