بأمر من رئيس الجمهورية سونلغاز ترسل فريقا لاصلاح خلل في محطة كهربائية بطرابلس الليبية

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر  بولخراص هذا الخميس أن الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز (سونلغاز)، أرسلت اليوم فريقا متكونا من 13 تقنيا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء على رأسهم الرئيس المدير العام للفرع من اجل المشاركة في إصلاح خلل وقع على  مستوى المحطة الكهربائية التي تزود العاصمة طرابلس.

و تأتي هذه المبادرة على اثر التعليمات الصادرة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي تلقى الأربعاء اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي  لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، الذي طلب منه "مساعدة عاجلة  لإصلاح خلل في محطة توليد الكهرباء التي تزود طرابلس".

وقد لبى السيد تبون هذا الطلب وأمر وزير الطاقة بتشكيل فريق تقني من الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز)، للتوجه غدا الخميس لهذا الغرض إلى عاصمة  هذا البلد الشقيق حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.  

كما صرح بولخراص للصحافة "أننا سنرسل الى طرابلس هذا المساء فريقا من 13 تقنيا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء (على رأسهم الرئيس المدير العام لفرعها من اجل تشخيص هذا الخلل و تقييم وضعية المحطة بغية تصليحها).

و قد أعرب ذات المسؤول بهذا التصريح على هامش التوقيع على اتفاقيات اندماج/انصهار فرعين من مجمع سونلغاز وهما شركة كهرباء كدية الدراوش و شركة كهرباء سكيكدة.

الجزائر