مستوطنون إسرائيليون يقطعون عددا من أشجار الزيتون في الضفة الغربية

قطع مستوطنون إسرائيليون نحو  12 شجرة زيتون في بلدة (كفر الديك) غرب سلفيت بالضفة الغربية, حسبما أفادت به  وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت (وفا) عن مصادر محلية قولها أن المستوطنين قطعوا نحو 12 شجرة زيتون  مثمرة في منطقة (سوسة) تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني.

وحمّل محافظ سلفيت عبدالله كميل, سلطات الاحتلال الإسرائيلي, المسؤولية  الكاملة عن هذه الانتهاكات وتبعاتها, مطالبا الجهات الدولية ب"التحرك بشكل جدي  وسريع لوضع حد لعنجهية الاحتلال واعتداءات المستوطنين".

وأكد كميل, "وقوف المحافظة ومؤسساتها إلى جانب الأهالي والمزارعين ودعمهم  بشتى الوسائل الممكنة والعمل على تعزيز صمودهم فوق أرضهم".

وكان مستوطنون إسرائيليون قد أحرقوا قبل أيام, العشرات من أشجار الزيتون  المعمرة في أراضي بلدة (الخضر) بجنوب بيت لحم, بالضفة الغربية, حسبما أفادت به  (وفا).

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم, أن مستوطنين  إسرائيليين أحرقوا 50 شجرة زيتون معمرة في منطقة وادي الشام بجنوب غرب بلدة  الخضر, تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني.

وصعد المستوطنون الإسرائيليون مؤخرا من اعتداءاتهم على أراضي المواطنين في  بلدة الخضر, تمثلت بالاستيلاء على أرضيهم, ومنعهم من الوصول إليها.

العالم, الشرق الأوسط