صبري بوقدوم يشارك في اجتماع وزاري حول ليبيا

شارك وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم هذا الاثنين عبر تقنية التحاضر عن بعد في اجتماع وزاري حول ليبيا  بمبادرة من ألمانيا و الأمم المتحدة.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية "يندرج هذا الاجتماع رفيع المستوى في اطار  متابعة الوضع في ليبيا, لاسيما من خلال تقييم مدى تنفيذ مخرجات قمة برلين التي  حضرها السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في شهر جانفي الماضي".

و قد شاركت الجزائر في هذا الاجتماع من منطلق عضويتها في مسار برلين, و كذا موقعها كدولة جارة لليبيا الشقيقة, وعضو في اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا.

وقد أكد الوزير في هذا الاجتماع على موقف الجزائر " المتكون من عناصر الحل السياسي الذي يضمن وحدة ليبيا و سلامتها و سيادتها, و يرقى إلى تطلعات الشعب الليبي في الأمن و الاستقرار و التنمية".

كما جدد وقدوم يد الوزير حسب البيان " دعوة الجزائر الملحة, لمجلس الأمن  لتحمل مسؤولياته في فرض احترام و تنفيذ مخرجات برلين, لاسيما حظر الأسلحة التي  لا تزال تورد الى ليبيا و تذكي النزاع والتوتر في هذا البلد الشقيق , ومن ثم   توفير الظروف الملائمة للانطلاق في عملية سياسية حقيقية و بناءة تجمع كل  الليبيين حول طاولة الحوار.

العالم