ممثل جبهة المستقبل للإذاعة:سنركزعلى خطاب الثقة وعلى المواطنين التمسك بالحياة السياسية

أكد عضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل مسؤول التنظيم فاتح بوطبيق هذا الأربعاء أن برنامج حزبه للترويج لمشروع تعديل الدستور سيرتكز على النقاش الفعال وتبليغ الرسائل الايجابية لزرع الأمل والثقة في نفوس الجزائريين داعيا المواطنين إلى ضرورة التمسك بالحياة السياسية وعدم العزوف عن المحطات الانتخابية لتحقيق مستقبل أفضل.

وأشار فاتح بوطبيق لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى إلى أنه تم برمجة عدة لقاءات وطنية وجهوية عبر كل الولايات لشرح مضامين الدستور الجديد في اطار الحملة الاستفتائية التي انطلقت اليوم  حيث سيتم تنظيم أول لقاء بالأغواط السبت المقبل.

وأبرز ضيف الأولى أن مرتكزات برنامج حزبه المطالبة بأخلقة الحياة السياسية ببعث خطاب الثقة وجعل الشعب الجزائري يتفاعل ايجابيا مع مختلف الأحزاب حتى نصل إلى محطات انتخابية قوية تتميز بالمشاركة الواسعة لكل فئات الشعب.

ويرى القيادي بجبهة المستقبل أن الأحزاب السياسية تحتاج إلى عملية غربلة حقيقية من خلال فتح التنافسية في فضاءات انتخابية تضمنها الآليات والاجراءات الشفافة التي تحرص عليها  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وكذا مدى تفاعل وتمسك الشعب بخيار الانتخابات كسبيل آمن للتغيير السليم وتفويت الفرصة على كل من ليست له أي علاقة بالحياة الديموقراطية.

كما شدد بوطبيق أن النقاش السياسي البناء البعيد عن الحدة والتطرف وتبادل الرؤى سيمنح الروح لمشروع تعديل الدستور ويوضح معالمه الايجابية ،في حين تأتي القوانين العضوية لشرح واستكمال النقائص .  

واعتبر المتحدث أن الدستور الجديد يحتوي  على الضمانات والآليات الكفيلة التي تجعله  في منأى عن كل تجاوز والأحكام الجديدة التي تم وضعها تندرج في اطار أخلقة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية  ستكرس التدافع الايجابي لدى المواطن الذي يجب توعيته بحقوقه وواجباته لتجسيد دولة القانون.

وأضاف بوطبيق أنه تم مراجعة عديد المواد في الدستور منها توسيع في باب الحريات والحقوق وتوسيع صلاحيات البرلمان بغرفتيه وإنشاء المحكمة الدستورية وكذا تقديم عدة ضمانات للسلطة القضائية ،والتركيز على دور المجتمع المدني في الحياة السياسية وحق المرأة في تقلد المناصب فضلا عن أهم الضمانات التي ستعطى للمستثمر الأجنبي.  

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف 

الجزائر, سياسة