جراد : نرفض "إهانة المعلم" وسنجدد أثاث المدارس القديمة

أعرب الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الخميس، عن رفضه "القاطع" لتعرض المعلم للإهانة، موجها ''تحية تقدير'' للمعلمة سيديا مرابط التي "فضحت الممارسات القديمة"، مع تعهده بتحديث الأثاث المدرسي القديم على المستوى الوطني.

وفي تغريدة على حسابه في "تويتر" كتب السيد جراد: "أرفض رفضا قاطعا إهانة المعلم، و هو يدافع عن مستقبل أبنائنا"، موجها "تحية شكر و تقدير للمعلمة السيدة سيديا مرابط من مدرسة بن زرجب بوهران، التي فضحت الممارسات القديمة".كما أكد في ذات الصدد على أنه "سيتم تحديث أثاث المدارس القديمة على مستوى الوطن".

 والي وهران يستقبل المعلمة سيديا مرابط

وفي السياق ذاته ، استقبل ، والي وهران اليوم ، المعلمة سيديا مرابط من المدرسة الابتدائية "بن زرجب" لعاصمة الولاية إثر الحادثة التي وقعت خلال طرحها أمام ذات المسؤول لنقائص تخص هذه المدرسة أمس الاربعاء بمناسبة الدخول المدرسي، حسبما علم لدى مصالح الولاية.

وأشارت السيدة مرابط عقب استقبالها من طرف والي ولاية وهران أن المدرسة الابتدائية وأساتذتها ستحظى بالتفاتة في سياق التكفل بانشغالاتها مع العلم أنه جرى اليوم تجديد طاولات وكراسي المدرسة المذكورة.

وأبرزت نفس المعلمة أنها لم تكن تقصد من وراء استعمال عبارة "العهد الاستعماري" أثناء طرحها لانشغالات المؤسسة التربوية "أي إهانة بل كانت تعبير مجازي من أجل إبراز حالة وقدم الأثاث " .

كما عبرت عن تشكراتها لكل من تضامن معها إثر هذه الحادثة من أستاذة وجمعيات وأولياء التلاميذ معبرة عن أمنيتها في أن تكون المدرسة الابتدائية وإطاراتها محل اهتمام من أجل مصلحة التلاميذ.

و كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت، أمس الأربعاء، فيديو يظهر فيه تدخل معلمة من مدرسة ''بن زرجب'' بوهران أمام والي الولاية خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي بوهران، تشكو فيه من بعض النقائص التي تعاني منها المؤسسة التربوية التي تعمل بها، منها قدم الطاولات التي قالت عنها بأنها "تعود للعهد الاستعماري"، و هو ما قابله الوالي بالمغادرة، الأمر الذي خلف استياء لدى الكثير من متصفحي هذه المواقع.

مجتمع