تنظيم منتدى أعمال جزائري-ايطالي مطلع العام المقبل بالجزائر

استقبل وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، الثلاثاء، سفير إيطاليا بالجزائر، باسكال فيريرا، الذي أدى له زيارة وداع عقب انتهاء مهامه بالجزائر، حيث تطرق الطرفان الى افاق العلاقات الثنائية خاصة في قطاع الصناعة ، حسب بيان للوزارة.

وأوضح  المصدر ذاته، أن "الطرفان قيما واقع العلاقات الثنائية وآفاق التعاون لاسيما في قطاع الصناعة".

في هذا الإطار، ذكر السيد ايت علي براهم بمختلف التدابير المتخذة من طرف دائرته الوزارية وكذا بأهم المحاور التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد من أجل دفع الاستثمارات الأجنبية لاسيما في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية فيما يخص طاقات و تقنيات الإنتاج و خلق مناصب الشغل.

وأضاف الوزير أن" المستثمرين بإمكانهم تكوين نظرة أكثر وضوحا حول النظام القانوني الذي من شأنه ضمان الاستقرار و الشفافية في مناخ الأعمال بالجزائر".

من جانبه، أشاد السفير الإيطالي بمقاربة الوزير "المتناسقة" و"المدروسة" التي تهدف إلى إضفاء الاستقرار على مناخ الأعمال في الجزائر، مبرزا ضرورة تعزيز الشراكة الصناعية بين الجزائر و ايطاليا.

وقال السيد فيريرا أنه" سيتم مطلع العام المقبل بالجزائر، تنظيم منتدى أعمال جزائري-ايطالي لدراسة مشاريع الشراكة، لا سيما في مجالات الصناعات الغذائية، الطاقة المتجددة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وفي نهاية اللقاء، قدم السفير تشكراته لوزارة الصناعة على تعاونها وحضورها طيلة فترة مهمته في الجزائر.

و أكد ان "السفير الإيطالي الجديد الى الجزائر سيواصل العمل من أجل تعزيز التعاون الثنائي، لا سيما في القطاعات الاستراتيجية التي يجب على البلدين الخوض فيها".

اقتصاد