البنك الوطني الجزائري يطلق نشاط الصيرفة الإسلامية في 7 وكالات جديدة

أعلن البنك الوطني الجزائري اليوم الأحد عن إطلاق نشاط الصيرفة الإسلامية على مستوى 07 وكالات جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للوكالات التي اعتمدت هذا النشاط الى 59 وكالة موزعة عبر 44 ولاية من الوطن.

ويتعلق الأمر بالوكالات التالية : وكالة تقرت "941 "بولاية ورقلة و وكالة "482 "بولاية عنابة و وكالة "743 "بولاية سكيكدة و وكالة الصنوبر البحري "624" بالجزائر العاصمة و وكالتي تيبازة "438"وشرشال "427" بولاية تيبازة وكذا وكالة "704 "التي تقع بولاية سطيف، حسب بيان البنك.

و ذكر البنك الوطني الجزائري في ذات الاطار ان ھذا العرض يقترح على جميع فئات المجتمع من أفراد و مھنيين ومؤسسات، تسع (9) منتجات مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية مقسمة إلى فئتين وهي " منتجات الادخار وتوظيف الاموال" و "المنتجات التمويلية", مضيفا ان الفئة الأولى تشمل منتجات تتمثل في الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب و الحساب الجاري الإسلامي و حساب التوفير الإسلامي للشباب و "القصر" وحساب الاستثمار الإسلامي غير المقيد.

و بخصوص المنتجات التمويلية (الفئة الثانية) , يضيف البيان, فإنها تتمثل في المرابحة العقارية و المرابحة للتجھيزات و المرابحة للسيارات وكذا الإجارة.

كما يعلم البنك زبائنه أن تفاصيل هذه المنتجات، بالإضافة الى محاكاة المرابحة والإجارة متاحة، على البوابة الإلكترونية المخصصة للصيرفة الاسلامية www.financeislamique.bna.dz  كما ينشر كل جديد حول نشاط الصيرفة الاسلامية والوكالات المسوقة لمنتجاته عبر صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

اقتصاد