الصناعة الميكانيكية العسكرية: تسليم 389 شاحنة متعددة الاستخدامات من نوع مرسيدس-بينز بالجزائر العاصمة

قامت الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من 

علامة مرسيدس-بينز التابعة لمديرية الصناعات الميكانيكية العسكرية اليوم الثلاثاء بتسليم 389 شاحنة متعددة الاستخدامات وحافلات بالجزائر العاصمة  لفائدة 16 مؤسسة عسكرية و مدنية وخاصة.

واكد ممثل مديرية الصناعة العسكرية بوزارة الدفاع الوطنيي العقيد سمير ريميلي الذي حضر هذا الحفل على العمل الذي يقوم به مستخدمو ومسيرو الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من علامة مرسيدس-بينز "الذين استطاعوا رفع  التحدي من خلال تلبية طلب شركائنا و الذين وجدوا النوعية والتكلفة المعقولة في منتجاتنا و فعالية تجهيزاتنا على ارض الميدان"، مضيفا ان التحدي قد رفع رغم  الظروف الصحية التي يعرفها العالم حاليا والتي كان لها تأثير سلبي على  الاقتصاد العالمي.

وقد تم بهذه المناسبة تسليم 320 شاحنة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني و 15 اخرى لفائدة المؤسسة المركزية للبناء التابعة لوزارة الدفاع الوطني وعشر (10) شاحنات لشركة البركة للبناء وشاحنة  واحدة (01) لفائدة المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى (فرع سوناطراك) واربع (04) شاحنات لمؤسسة كوسيدار للبناء (فرع كوسيدار) و 06 للمؤسسة العمومية للنقل (فيلترانس) و 02 لفائدة مؤسسة هاليبورتن و 02 اخريين لشركة الصيانة  الصناعية (سوميز).

كما تم القيام بتسليم خمس (05) حافلات من نوع "كونيكتو" لفائدة مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية البليدة وعشر (10) شاحنات اخرى لفائدة مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية سطيف وكذلك اربعة عشر (14) شاحنة لفائدة 06 مؤسسات خاصة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية.

في هذا الصدد اكد المدير العام لشركة الجيريان موتورز سارفيس مارسيدس-بنز حمود تازروت ان هذا التسليم يتدرج في اطار توجيهات الجيش الوطني الشعبي من اجل تصنيع و تسويق منتجات محلية الصنع ذات نوعية دولية مع قطع غيار اصلية وخدمات فعالة لما بعد البيع.

كما اشار الى ان المؤسسة التي يشرف عليها تنوي فتح فروع جهوية في 06 ولايات كمرحلة اولى.

و اضاف انه على "الرغم من التأخر المسجل بسبب جائحة كوفيد-19، إلا اننا قمنا بتدشين فرع تيارت منذ بضعة اشهري كما سيتم ايضا اطلاق فرع اخر بتلمسان في مطلع 2021 فضلا عن فروع بكل من سطيف و وهراني ابتداء من السداسي الثاني من سنة  2021"، مضيفا ان فرعي المؤسسة بكل من ورقلة وبشار سيتم اطلاقها خلال الثلاثي الثالث من السنة المقبلة.

واضاف تازروت ان المؤسسة التي يديرها تنوي تطوير شبكتها من الموزعين المعتمدين عبر الوطن من خلال اتفاقيات سيتم توقيعها بنهاية السنة الجارية بغية تغطية جميع التراب الوطني.

و تابع قوله ان هذا التسليم يأتي في اطار تلبية احتياجات هياكل وزارة الدفاع الوطني ومختلف المؤسسات الوطنية العمومية و الخاصة تحت الاشراف المباشر لمديرية الصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الوطني.

كما تندرج هذه العملية ضمن مسار تطوير مختلف الصناعات العسكرية سيما الصناعة الميكانيكية على ضوء الاستراتيجية التي تبنتها وزارة الدفاع الوطني مع مختلف  الهياكل و المؤسسات المعنية التي تهدف الى بعث الصناعة الوطنية بمنتجات ذات نوعية تستجيب للمقاييس الدولية.

الجزائر