من بينها الجزائر: 22 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة كأس العرب بقطر العام المقبل

 اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو ان 22 منتخبا من بينهم الجزائر سيشاركون في منافسات كأس العرب التي تستضيفها قطر العام المقبل.

وابدى إنفانتينو خلال زيارته هذا الثلاثاء لملعب "لوسيل" بقطر سعادته بتأكيد هذا العدد الكبير من المنتخبات مشاركتها في المسابقة التي ستقام مبارياتها في غالبية ملاعب مونديال 2022 بقطر وتدوم على مدار 18 يوما ابتداء من الفاتح ديسمبر 2021 الى 18 من نفس الشهر بإجمالي 32 مباراة للظفر بلقب البطولة.

وأشار إنفانتينو إلى أن كأس العرب ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معربا عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، شيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، حرص قطر لاستضافة ال22 منتخبا ومشجعيهم مع توفير كل الظروف الملائمة.

وأضاف أن منافسات كأس العرب ستكون فرصة سانحة لمنتخب بلاده لتعزيز استعداده الفني للظهور بأفضل مستوى في مونديال 2022 وذلك من خلال التنافس مع المنتخبات العربية التي تتمتع بمستويات فنية عالية.

وأكد أن "المشجعين من جميع دول المنطقة على موعد مع أجواء مماثلة لما نعد به الجمهور من أنحاء العالم في 2022".             وسيتولى الفيفا تنظيم البطولة بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث. ويشارك في المنافسة، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كل من الجزائر والسودان والمغرب والصومال وتونس وجزر القمر وجيبوتي ومصر وموريتانيا وليبيا.

كما يشارك 12 منتخبا من الاتحاد الآسيوي ويتعلق الأمر بقطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن.

يشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم والفيفا قد أعلنا شهر جوان الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في 21 نوفمبر 2022.  

رياضة, كرة القدم