بوقدوم في زيارة رسمية إلى نيجيريا

شرع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم هذا  الاربعاء في زيارة رسمية لنيجيريا تستغرق يومين بدعوة من نظيره النايجيري  جوفري اونييما ، حسب بيان لوزارة الخارجية.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار علاقات الصداقة والتعاون التقليدية التي تربط البلدين ستسمح "بتعزيز الشراكة الثنائية لاسيما في مجالات الطاقة و التجارة والنقل الاستثمار والتعليم العالي وإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي في العديد من القطاعات".

وستشكل هذه الزيارة ايضا -حسب ذات البيان-فرصة لرئيسي دبلوماسية البلدين "لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ومواصلة تقاليد التشاور بخصوص مواقفهما لاسيما داخل الاتحاد الإفريقي و المحافل الدولية الأخرى".

كما سيشارك بوقدوم بعد ذلك في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي  المزمع عقدها في نيامي يومي 27 و 28 نوفمبر الجاري .

وخلال تواجده في نيامي  سيلتقي رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره من جمهورية النيجر، كالا انكوراو، حيث سيجري معه "تقييما للتعاون الثنائي في جميع المجالات و سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما في منطقة الساحل و إفريقيا".

 

الجزائر, سياسة