سكنات عدل: فتح 15 موقعًا عبر 4 ولايات أمام المكتتبين بدءً من الاثنين القادم

خصّصت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل 15 موقعًا عبر 4 ولايات للمكتتبين المعنيين باختيار سكناتهم عبر الموقع الالكتروني للوكالة بدءً من الاثنين القادم.

بحسب إفادات المدير العام للوكالة طارق بلعريبي، تتعلق هذه المواقع بموقع واحد في كل من ولايات البليدة وتيبازة وبومرداس، إلى جانب 12 موقعا بالعاصمة تتمثل في الحراش والرغاية وبرج البحري وجسر قسنطينة وبئر توتة والخرايسية والدرارية والعاشور والدورية وعين البنيان وزرالدة وسيدي عبد الله.

وأكد بلعريبي عزم الوكالة الالتزام بتعهداتها مع المكتتبين، مبرزًا أنّ وضع حجر الأساس لإنجاز آخر حصص برنامج عدل 2 بالعاصمة، على غرار باقي ولايات الوطن، يعد "دليل على المجهودات المبذولة رغم صعوبة الظرف الصحي وإشكالية العجز العقاري" .

وبلغ العجز العقاري في إطار برامج عدل إلى غاية 31 ديسمبر 2019 بحسب المدير العام 6.800 هكتار هو وعاء من شأنه استيعاب أكثر من65  ألف وحدة سكنية، حيث تم تجاوز هذا العجز.

وفي كلمته بمناسبة حفل إطلاق آخر حصة من سكنات عدل 2 بالعاصمة، بحضور وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري ووالي ولاية العاصمة يوسف شرفة، أكد بلعريبي اطلاق انجاز 13 ألف و300 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار عبر 107 هكتار بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله  تتضمن 6 احياء، من اصل 44 ألف وحدة انطلقت بها الأشغال مؤخرا.

وحسب المدير العام، خصّصت الدولة لإنجاز هذا البرنامج الاخير أكثر من 50 مليار دج لإنجاز السكنات وتمويل مشاريع التهيئة الخارجية.

وسيتم تعزيز هذه الوحدات السكنية وفق المدير العام بمراكز للأمن والمنشآت التربوية حيث تم برمجة إنجاز 30 مرفقًا عموميًا بين مجمعات مدرسية ومراكز صحية ومراكز للأمن ومساجد وغيرها.

وستسمح المشاريع التي أطلقت خلال السداسي الثاني من السنة الجارية للمكتتبين بالقيام باختيار مواقعهم عبر الموقع الالكتروني للوكالة الذي سيفتح الاثنين المقبل.

مجتمع