دخول جامعي: لقاء مع الشركاء الاجتماعيين بداية من الاسبوع المقبل

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد  الباقي بن زيان اليوم السبت أنه سيتم عقد لقاء مع الشركاء الاجتماعيين بداية من الأسبوع المقبل حول الدخول الجامعي 2020-2021 المبرمج في 15 ديسمبر القادم.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش اشرافه على انطلاق حملة للتشجير بفضاءات المؤسسات الجامعية والبحثية بالجزائر العاصمة أنه "سيشرع بداية من الأسبوع المقبل في عقد لقاءات مع الشركاء الاجتماعيين حول الدخول الجامعي الخاص بالسنة الجامعية 2020-2021"، مشيرا إلى  أن "التحضير لهذا الموسم  الجامعي انطلق في أوت المنصرم".

وأكد بن زيان أن كل المعلومات و الاجراءات المتعلقة بالدخول الجامعي سيتم الكشف عنها خلال الاسبوع المقبل, مبرزا أن الوزارة "جاهزة" لكل السيناريوهات المحتملة حول الدخول الجامعي ولاسيما السيناريو المتعلق ب 15 ديسمبر المقبل.

وبخصوص إنهاء السنة الجامعية 2019 قال الوزير أنه "سيتم انهاء السنة الجامعية المنصرمة إلى غاية 15 ديسمبر"، مشيرا إلى أن "أكثر من 90 بالمائة من الطلبة أنهوا تكوينهم".

أما بشأن حاملي شهادة البكالوريا الجدد البالغ عددهم 280 الف طالب, قال الوزير أن الدراسة ستكون عن طريق الأفواج وتتضمن الدراسة "الحضورية وعن  بعد".

الجزائر