وزارة النقل : استئناف الرحلات الجوية الداخلية هذا الأحد

اعلنت وزارة النقل اليوم السبت في بيان لها عن استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداء من يوم غد الأحد 6 ديسمبر موضحة ان الرحلات التجارية الدولية من وإلى الجزائر "تبقى معلقة إلى إشعار آخر".

وجاء في ذات البيان " تعلن وزارة النقل عن عودة الرحلات الجوية الداخلية ابتداء من يوم غد الأحد 6 ديسمبر 2020، وذلك عبر برنامج يومي للرحلات مسطر من طرف الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية إلى مختلف ولايات الجمهورية".

 وفي ذات السياق، قال المكلف بالاعلام بالخطوط الجوية الجزائرية أمين اندلسي ، في ميكروفون القناة الاولى للاذاعة الجزائرية :" ان الخطوط الجوية الجزائرية هيأت كل الظروف لتكون في موعد الــ6 من ديسمبر الجاري التاريخ المحدد لانطلاق هذه الرحلات من والى جنوب البلاد ، ومن جهة أخرى وكمرحلة اولى 50 في المائة من الرحلات ستكون في خدمة شمال البلاد ".

 كما اضاف قائلا :" أن الخطوط الجوية الجزائرية تعلم زبائنها الكرام انه بامكانهم اقتناء التذاكر بطريقة غير مباشرة اما على الوابسايت او البطاقات البنكية او الوكالات السياحية المعتمدة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية مع التطبيق الصارم للبروتكول الصحي يضيف المصدر ".

وفيما يخص الرحلات الدولية من وإلى الجزائر- اضاف نفس المصدر - ان "هذه الأخيرة تبقى مرتبطة فقط بإجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن، ولا تشمل الرحلات التجارية التي لم تتخذ السلطات العليا للبلاد أي قرار فيما يخصها، وتبقى معلقة إلى إشعار آخر".

للتذكير فقد قرر الوزير الأول عبد العزيز جراد رفع اجراء تعليق خدمات النقل الجوي العمومي للركاب على الشبكة الداخلية ابتداء من يوم غد الأحد 6 ديسمبر.

وسيخص هذا الإجراء الذي يأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و عقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا و الهيئة الصحية جميع الرحلات من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد وكمرحلة أولى 50 بالمئة من الرحلات ما بين مدن شمال البلاد.

الجزائر, مجتمع