إجازة كاف "أ" :عامر شفيق يشرف على إفتتاح الدورة الأولى من التربص التكويني

ترأس المدير الفني الوطني، عامر شفيق بفندق المهدي بسطاوالي بالعاصمة، هذا الأحد افتتاح الدورة الأولى من التربص التكويني من اجل الحصول على إجازة كاف "أ" لموسم 2020-2021 ، والتي ستستمر إلى غاية يوم الخميس 9 ديسمبر الجاري.

وكشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن المدير الفني أشار في كلمته الافتتاحية، إلى الخطوات التي أعقبت تعليق تكوين إجازة الكاف منذ شهر أوت 2017 من قبل الكنفدرالية الإفريقية والجهود التي بذلها الاتحاد الجزائري لكرة القدم ليس فقط لاستئناف هذه الدورة التدريبية نظرا لأهميتها الكبيرة سواء لتأطير كرة القدم الوطنية، ومن أجل رفع مستوى التدريب، حسب رغبة الهيئات الدولية الإتحاد الدولي، الكنفدرالية الإفريقية والإتحاد الأوروبي.

كما أكد عامر شفيق إلى أنه خلال الجلسات القادمة، سترسل الكاف مكوُنا أو اثنين للتفتيش من أجل التحقق من صحة ملف التدريب واتفاقية "كاف كوتشينغ" الموقعة من طرف الفاف والمديرية الفنية، كما أبلغ المرشحين 25 الحاضرين أنه على عكس النظام القديم، فإن النظام الحالي سيعمل من خلال منصة تم إعدادها خصيصًا لهذا الغرض حتى التخرج.

علاوة على ذلك، تلقى عامر شفيق اتصالا من مدير التطوير الفني بالكاف راوول تشيباندا، للاستعلام عن الظروف التي انطلق فيها هذا التربص متمنيا التوفيق للإتحاد الجزائري ومديريته الفنية على إطلاق إجازة الكاف "أ" في نسختها الجديدة.

من جانبهم وخلال تدخلهم، أكد مكوًني الكاف الحاضرين في التربص، بوعلام لعروم وعبد الكريم بن عودة ونصر الدين سعدي وفؤاد شيحة على أهمية هذا التكوين الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير مستوى التقنيين الجزائريين، وخاصة أولئك الذين في الميدان ودعوا إلى دعم جهود التنمية التي تنتهجها الفاف والمديرية الفنية.

رياضة, كرة القدم