الجولة 1/ الرابطة 1 : اتحاد بلعباس - مولودية الجزائر في مباراة متأخرة هذا الثلاثاء

يستقبل فريق اتحاد بلعباس هذا  الثلاثاء مولودية الجزائر وهو محروم مرة ثانية من  خدمات لاعبيه الجدد, وعددهم 13, وكذا مدربه خلال مباراته المتأخرة لحساب تسوية رزنامة الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم, حسبما علم من هذا النادي.

وأوضح نفس المصدر بأن إدارة الاتحاد لم تنجح لحد الآن في الحصول على إجازات  لاعبيها الجدد بسبب عدم قدرتها على تسديد ديونها تجاه لاعبين سابقين اشتكوها  لدى لجنة المنازعات والمقدرة بأكثر من 50 مليون دج.

وتسببت هذه الوضعية في انسحاب مؤقت للمدرب ليامين بوغرارة, الذي تسلم  العارضة الفنية للفريق في سبتمبر المنصرم, حيث منح مهلة للمسيرين إلى غاية  نهاية الأسبوع الجاري للحصول على إجازات اللاعبين الجدد وإلا فإنه سيغادر  نهائيا تشكيلة ''المكرة'', حسبما صرح به للصحافة.

 اضطر بوغرارة, خلال المباراة السابقة التي تعادل فيها فريقه أمام أهلي برج  بوعريريج (1-1) بملعب هذا الأخير, إلى الاستنجاد بعدد كبير من لاعبي الرديف  للعب هذه المواجهة, فضلا عن لاعبي الموسم الفارط الذين يواصلون الدفاع عن  ألوان نادي الغرب الجزائري هذا الموسم وعددهم متواضع.

وأكد نفس المصدر بأن إدارة اتحاد بلعباس تراهن على دخول الإعانة المالية  للممول الرئيسي للنادي, وهو شركة ''نفطال'', التي أبرمت معها عقدا جديدا في  سبتمبر المنصرم, لحل مشكلة الديون قبل نهاية الأسبوع الجاري, وبالتالي تمكين  اللاعبين الجدد من المشاركة في المباراة المقبلة أمام وفاق سطيف بسيدي بلعباس  لحساب الجولة الثالثة من البطولة.

من جهة أخرى, نظمت أمس مجموعة من أنصار الاتحاد وقفة احتجاجية أمام مدخل  ملعب 24 فبراير بسيدي بلعباس لمطالبة السلطات المحلية بالتدخل لمساعدة فريقهم  على تجاوز "الظرف الصعب الذي يمر به", كما أشير إليه.

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1