بوتين يشيد بالعلاقات الروسية مع الدول العربية

اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الخميس خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع بالعلاقات الروسية مع الدول العربية واصفا إياها بالمتطورة والقوية،بحسب وكالة "سبوتنيك".

وقال بوتين "لدينا علاقات مستقرة للغاية وطويلة الأمد تعود لقرون واليوم تميل إلى التوسع إذا كانت مرتبطة بطريقة ما باعتبارات أيديولوجية معينة في العهد السوفيتي,فقد أصبح نطاق تعاوننا مع العالم الإسلامي والعالم العربي وجغرافيته الآن أوسع بكثير و نحن نقدر هذا كثيرا وسنواصل تطوير هذه العلاقات".

وتابع الرئيس الروسي: "يتعاون صندوق الاستثمار المباشر الروسي مع جميع صناديق الاستثمار السيادية تقريبا في العالم ومع بعض صناديق الاستثمار العربية تطورت علاقات فريدة بشكل عام".

وأضاف بوتين "إنهم يثقون في صندوق الاستثمار المباشر الروسي لدرجة أنهم قرروا المشاركة تلقائيا في تمويل المشاريع التي تشمل صندوق الاستثمار المباشر الروسي".

وأشار بوتين إلى دور رئيس الشيشان رمضان قديروف في تقوية العلاقات قائلا "مثل غيره من قادة مناطق روسيا الاتحادية يقدم رمضان قديروف مساهمة كبيرة عبر وزارة الخارجية في البلاد فيما يتعلق بالتقارب مع الدول العربية".

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤتمره الصحفي السنوي بصيغة جديدة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد, و تحدث مع الصحفيين عن طريق الفيديو من مقر الرئاسة في ضواحي موسكو.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

العالم