أمطار رعدية بوسط وشرق البلاد والحماية المدنية تنصح... خذوا حذركم من غاز ثاني اوكسيد الكربون

 أفادت نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية بسقوط امطار، تكون أحيانا رعدية ومصحوبة ببرد ستمس عدد من ولايات وسط وشرق البلاد بداية من مساء هذا الجمعة.

و اوضح المركز ان الولايات المعنية بهذه النشرية والموضوعة في مستوى يقظة برتقالي هي: تيبازة والبليدة والجزائر العاصمة وتيزي وزو وشمال المدية وشمال البويرة, حيث ستتراوح كمية الامطار ما بين 20 الى 30 ملم.

وتمتد صلاحية هذه النشرية من الجمعة على الساعة السادسة 18سا00 الى غاية يوم غد السبت على الساعة السادسة صباحا.

بدورها ستعرف ولايات بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وسطيف وقسنطينة وقالمة وسوق أهراس, تساقطا للأمطار تقدر كميتها بين 30 إلى 40 ملم ويمكن ان تتجاوز محليا 50 ملم بالنسبة للمناطق الساحلية والقريبة من الساحل, وهذا طوال صلاحية هذه النشرية التي تمتد من اليوم الجمعة على الساعة التاسعة مساء إلى يوم غد السبت في نفس التوقيت على الأقل.

وأمام ترقب تهاطل الامطار وتساقط الثلوج بداية من نهار اليوم على اقليم ولاية البليدة دعت مصالح الحماية المدنية المواطنين الى توخي الحيطة والحذر خاصة القاطنين بالمرتفاعت الجبلية .

 كما جددت المصالح ذاتها دعوتها الى ضرورة تهوية المنازل وصيانة اجهزة التدفئة امام الانخفاض المرتقب في درجات الحرارة .

ياتي هذا في ظل تسجيل حادث تسسم بغاز أوكسيد الكربون كاد أن ياتي بحياة 5 اطفال من عائلة واحدة ببلدية بوينان حسب المكلف بالاعلام لدى المديرية الولائية  للحماية المدنية الملازم الاول عادل زغايمي .

المصدر:الاذاعة الوطنية / وكالة الأنباء الجزائرية

 

 

الجزائر