رابطة أبطال إفريقيا: "العميد" على موعد مع داربي مغاربي قوي أمام الصفاقسي التونسي

يسعى الممثل الثاني للجزائر في منافسة رابطة أبطال افريقيا مولودية الجزائر، إلى صنع الفارق في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من هذه المنافسة، عندما يستضيف الصفاقسي التونسي، هذا الإثنين بداية من الساعة 20:45 بملعب 5 جويلية الأولمبي.

وعلى عكس شباب بلوزداد، الذي لم يجد صعوبات على تجاوز عقبة غور ماهيا الكيني بسداسية كاملة، فإن مولودية الجزائر ستكون على موعد مع منافس قوي ويتعلق الأمر بالنادي الصفاقسي التونسي المنتشي بفوز عريض على النادي الافريقي في البطولة المحلية 3-0، وهو ما سمح له بتصدر الترتيب رفقة الملعب التونسي والترجي الرياضي.

ومن أجل ضمان الفوز في موقعة الذهاب، بات "العميد"، الذي أقصى نادي بافلز البينيني بسهولة (ذهاب 1-1، الاياب 5-1)، أمام حتمية تقديم مردود قوي في مواجهته لهذا النادي التونسي، الذي يضم في تعداده لاعبين جزائريين وهما زكريا منصوري من مولودية وهران سابقا وصبري شرايطية من نادي بارادو.

وسيلتقي الفريقان بعد ثلاث سنوات عن آخر مواجهة، حيث سبق وأن تقابلا  في 2017 ضمن مرحلة المجموعات لكأس الكنفيدرالية الافريقية، حيث فازت المولودية في لقاء الذهاب 2-1، قبل أن تسقط بتونس برباعية دون مقابل.

للإشارة ستعرف هذه المواجهة غياب صانع الألعاب عبد المومن جابو بسب معاناته من زكام حاد، والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا. وفضل الطاقم الفني للعميد، بقيادة المدرب نبيل نغزي، عدم المغامرة به، وإراحته على أمل استعادة خدماته في المباراة المقبلة.

رياضة, كرة القدم