بنك الجزائر يحذر: "مؤسسة "بي أل بي ليزينغ فينانسمنت" غير معتمدة ولا تحوز على تراخيص النشاط"

أشار بنك الجزائر والجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، هذا الأربعاء، في بيانين منفصلين أن المؤسسة المسماة بي أل بي ليزينغ فينانسمنت  "PLP Leasing Financement"  والتي تدعي صفة مؤسسة تمنح  القروض الايجارية بالجزائر ليس لها أي صفة أو تصريح لممارسة نشاطات المؤسسات  المالية، داعين المواطنين إلى توخي الحذر.

و جاء في بيان بنك الجزائر "هناك هيئة تسمى "PLP Leasing Financement" و التي  تدعي صفة مؤسسة تمنح القروض الايجارية بالجزائر ليس لها أي صفة أو تصريح لممارسة نشاطات المؤسسات المالية طبقا للتشريع المعمول به".

وأضاف بنك الجزائر أن هذه الهيئة الواقع مقرها بوهران و تمتلك فرعا في  العاشور (الجزائر العاصمة) تروج عن طريق موقع الكتروني  https://plpleasing.com/ لخدمات مالية لفائدة المؤسسات و التجار و الخواص.

و دعا بنك الجزائر المواطنين إلى التحلي "بالحذر لحماية أنفسهم من هذه  الممارسات" و أن لا يتعاملو الا مع المؤسسات المصرفية المعتمدة من طرف مجلس النقد و القرض لبنك الجزائر و مراجعة قائمة البنوك و المؤسسات المالية  المعتمدة و الذي يمكن تصفحه على موقع بنك الجزائري https://bank-ofalgéria.dz  و المنشورة سنويا في الجريدة الرسمية، مذكرا ان آخر نسخة موجودة في الجريدة  رقم 15 بتاريخ 21/03/2020.

من جهتها أنهت الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية إلى علم المواطنين أن "هذه الهيئة غير تابعة لها  ولا تظهر في قائمة البنوك و المؤسسات المصرفية المعتمدة من طرف بنك الجزائر".

و في هذا السياق طلبت الجمعية من منخرطيها و زبائنها "اتخاذ الإجراءات  اللازمة بغية عدم التعامل مع هذه الهيئة أو غيرها ممن ليس لهم اعتماد".

 

اقتصاد, مؤسسات