إعادة فتح الطرق الولائية و الوطنية و إجلاء المواطنين المحاصرين بالثلوج في عدة مناطق من الوطن

تسبب سقوط الثلوج و الأمطار عقب الاضطراب الجوي الأخير في غلق عدة طرق وطنية و ولائية في مناطق متفرقة من الوطن،ففي البليدة تواصل عناصر الجيش الوطني الشعبي و فرق الحماية الوطنية إلى جانب مصالح الأشغال العمومية عمليات التدخل لتسهيل تنقل العائلات بعد تحرير العالقة منها و التي بلغ عددها 12 عائلة.

و بحسب المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية بالبليدة الملازم الأول عادل زغايمي تم التكفل بالعائلات 12 التي علقت مركباتها ليلة أمس بأعالي جبال الشريعة.

و في السياق ذاته دعا رئيس بلدية الشريعة عمار بسكرة العائلات إلى توخي الحذر و تفادي الصعود إلى أعالي جبال الشريعة أثناء التقلبات الجوية.

إجلاء العائلات العالقة بجبال تكجدة:

وتمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي و الدرك الوطني رفقة مصالح الحماية المدنية بالبويرة من إجلاء جميع العائلات التي كانت عالقة بأعالي جبال تكجدة.

سعيدة: صعوبة في حركة السير بالطريق الولائي رقم 9 نتيجة تساقط الثلوج

وأدى التساقط الكثيف للثلوج ليلة أمس الجمعة بمرتفاع ولاية سعيدة إلى صعوبة في حركة سير المركبات بالطريق الولائي رقم 9 الرابط بين بلدية الحساسنة و كلا من بلديتي المعمورة و تيرسين، حسبما علم هذا السبت لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

و تسببت الثلوج الكثيفة المصحوبة بموجة من الصقيع بصعوبة كبيرة في حركة سير المركبات بشطر الطريق الولائي رقم 9 الذي يربط منطقة دوي حريز (بلدية تيرسن) بنفس البلدية على مسافة 1 كلم و منطقة سيدي يوسف ( بلدية المعمورة) بذات الجماعة المحلية على مسافة 1 كلم.و قدر سمك الثلوج المتساقطة عبر المنطقتين المذكورتين ب 10 سم وفقا لما ذكرته ذات المصالح.

و تعمل مصالح الحماية المدنية مدعومة بأعوان الصيانة التابعين لمديرية الأشغال العمومية و أفراد الدرك الوطني على تسهيل تنقل السيارات باستعمال كاسحات الثلوج، كما أشير إليه.

و لم تسجل صبيحة اليوم أي حوادث مرورية بالولاية بسبب تساقط الثلوج حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

المسيلة : إعادة فتح الطرق و إجلاء أشخاص حاصرتهم الثلوج بالمعاضيد

كما تمكنت مصالح الحماية المدنية و الاشغال العمومية ببلدية المعضيد بالمسيلة بالتعاون مع أفراد الجيش الوطني الشعبي و الدرك الوطني من إعادة فتح الطرقات بواسطة كاسحات الثلوج و إجلاء مستعملي الطريق حاصرتهم الثلوج بمنطقتي "أولاد شعيب" و "أولاد منصور" بهذه الجماعة المحلية، حسب ما علم اليوم السبت من مديرية الحماية المدنية بالولاية.

وحسب ذات المصدر، أعيد فتح الطرق بواسطة كاسحات الثلوج و إجلاء 59 رجلا و11 طفلا و 9 نساء كانوا على متن 22 سيارة و شاحنة و دراجة نارية بمنطقة "أولاد سيدي منصور" بالإضافة إلى إجلاء 10 رجال كانوا على متن 5 سيارات بمنطقة "أولاد شعيب".

و قد استغرقت العملية 9 ساعات و 15 دقيقة منذ ليلة الجمعة إلى السبت أي إلى غاية صباح هذا السبت، وفق ما ذكره نفس المصدر.

وجددت مصالح الحماية المدنية بالمسيلة ندائها للمواطنين لتجنب التنقل عبر محاور الطرقات اثناء تساقط الثلوج حفاظا على سلامتهم.

المصدر:الإذاعة الجزائرية / وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر