ختام الجولة السابعة: مولودية الجزائر من أجل إستعادة الوصافة وكلاسيكو واعد بتيزي وزو

يسعى فريق مولودية الجزائر لاستعادة مركز الوصيف عند استقباله لضيفه مولودية وهران، فيما سيكون ملعب "أول نوفمبر" بتيزي وزو مسرحا لـ"كلاسيكو" مثير وواعد بين شبيبة القبائل واتحاد الجزائر، لحساب الجولة السابعة من بطولة الرابطة الأولى التي تستكمل مقابلاتها هذا الاثنين.

وحتى و إن كانت التشكيلة الوهرانية، قد أبدت هشاشة واضحة خارج قواعدها لحد الساعة بدليل اكتفائها بتحقيق ثلاث نقاط فقط من بين التسع الممكنة، إلا أنها تبقى مع ذلك تمتلك من المؤهلات ما يجعلها قادرة على خلق صعوبات للفريق العاصمي، مستفيدة في ذلك من توجيهات مدربها الفرنسي برنار كازوني الذي يعرف جيدا بيت "العميد" وخباياه.

وستكون نقاط الفوز بهذه المقابلة مهمة جدا بالنسبة للمولودية التي ستمكنها من اخذ مركز الوصافة من فريق جمعية عين مليلة الذي حقق مردودا طيبا لغاية الساعة مكنه من التموقع في الصف الثاني، واهم من هذا تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط عن الرائد وفاق سطيف، في انتظار كذلك لعب المقابلة المتأخرة التي ستجمعها بشبيبة الساورة يوم 2 فيفري المقبل.

من جهته، سيكون اتحاد الجزائر، الذي حقق الانتصار الأول له هذا الموسم على حساب نصر حسين داي، على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر تقوده إلى تيزي وزو لتحدي الشبيبة المحلية، الموجودة حاليا في ديناميكية جيدة لم تسجل فيها أي هزيمة خلال المقابلات الخمس الأخيرة.

ويتعين على تشكيلة "الكناري"، بقيادة الفرنسي دونيس لافان، ثالث مدرب لها هذا الموسم بعد كل من التونسي يامن الزلفاني ويوسف بوزيدي، استعمال كل أوراقها المتاحة من اجل تخطي عقبة ابناء "سوسطارة" الراغبين في تحقيق انطلاقة جيدة تبعدهم قليلا عن منطقة الاهتزازات التي أدخلت الشك في نفوس المناصرين.

وحتى وإن كانت الكفة مرجحة نسبيا لفريق شبيبة القبائل المستفيد من عامل الملعب، فإن هذه النقطة لا تؤرق كثيرا اتحاد الجزائر المتعود على العودة بنتائج ايجابية من أراضي جرجرة.

أما حامل اللقب شباب بلوزداد، فسيكون على موعد مع "داربي عاصمي" ينزل فيها ضيفا على نادي بارادو، في مواجهة تبدو متكافئة و مفتوحة على جميع الاحتمالات.

ويمكن أن تكون معطيات هذه المقابلة في صالح أبناء "العقيبة" بقيادة المدرب الفرنسي فرانك دوما، المدعومين معنويا باقتطاعهم لتأشيرة التأهل إلى دور المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية، إلا أن المهمة لن تكون يسيرة أمام شبان الأكاديمية القادرين على قلب الموازين في أي وقت.

وفي افتتاح هذه الجولة السابعة التي لعبت مقابلاتها يومي الجمعة والسبت، كان الرابح الأكبر فيها وفاق سطيف الذي أكد قوته وصلابته بسحقه لجاره ومضيفه أهلي البرج بنتيجة 5-1، وهي النتيجة التي مكنت "النسر السطايفي" من تحصين موقعه الريادي، فيما تمكن اتحاد بلعباس من تسجيل اول فوز له في الموسم على حساب ضيفه نجم مقرة.

 

البرنامج:

الاثنين 11 جانفي

نادي بارادو - شباب بلوزداد (سا 14)

شبيبة القبائل - اتحاد الجزائر(سا 14:30)

مولودية الجزائر- مولودية وهران(سا 15)

كرة القدم, الرابطة 1