الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية:التصريح بالعطل المرضية عبرالانترنت

أعلن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء عن تمكين المؤمنين بالتصريح بالعطل المرضية  عبر شبكة الانترنت دون التنقل إلى مراكز الدفع،و ذلك في اطار تسهيل الإجراءات الإدارية و تحسين الخدمة العمومية. 

 في هذا الإطار شرحت مسؤولة الإصغاء و الاتصال بوكالة الموظفين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء نوال عجالي في تسجيل  للقناة  الأولى  هذا الجمعة، أنه يمكن للمؤمنين التصريح بعطلهم المرضية عبر الأنترنت بواسطة الفضاء الرقمي "الهناء" في الآجال القانونية المحددة من طرف الصندوق أي 48 ساعة التي تلي توقفهم عن العمل.

وأوضحت ذات المتحدثة كيفية الاستفادة من الخدمة الجديدة قائلة "ماعليهم سوى التسجيل في فضاء الهناء بملئ كل المعلومات المطلوبة كما يمكنهم الاستفادة من مختلف الخدمات عبر فضاء الهناء منها تحميل وطبع شهادة الانتساب، طلب بطاقة الشفاء ،الاطلاع على تعويضاتهم السابقة و الاطلاع على المعلومات الخاصة بهم وبذوي حقوقهم".

  وفي ذات السياق استحسن المواطنون الصيغة الجديدة التي أطلقها الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، و التي تسعى إلى تبسيط الإجراءات الإدارية و بالتالي إختصار الوقت و توفير الجهد إلى جانب تسهيل  تواصلهم مع الإدارة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع