قوجيل : الجزائر فقدت بوفاة المجاهد موسى شرشالي واحدا من "الشخصيات الوطنية الغيورة"

تقدم رئيس مجلس الامة بالنيابة, صالح  قوجيل,  اليوم السبت بتعازيه الخالصة لأسرة المجاهد موسى شرشالي  المدعو "مصطفى", مبرزا أن  الفقيد يعتبر "واحدا من الشخصيات الوطنية الغيورة و المجاهدين الأمجاد".

و كتب  قوجيل في رسالة التعزية : "لقد تلقيت ببالغ التأثر والحسرة نعي الأخ المجاهد, عضو مجلس الأمة, والقيادي بالمنظمة الوطنية للمجاهدين, الحاج  موسى شرشاليي المدعو +مصطفى+, تغمده البارئ عز وجل وآواه إلى جواره".

واستطرد قائلا :"ليس بمقدوري في هذه اللحظات المؤلمة والمحزنة, التي نودع فيها واحدا من الشخصيات الوطنية الغيورة  أحد مجاهدينا الأمجاد الذين إنخرطوا منذ نعومة أظافرهم بإيمان وإقدام في المسار الثوري التحرري, إلا أن أترحم على  روحه الطاهرة".

و"أمام هذا المصاب الجلل - يضيف السيد قوجيل- أعرب ببالغ الحزن والأسى, أصالة عن نفسي ونيابة عن الزميلات والزملاء أعضاء مجلس الأمة عن تعازي الخالصة لأسرته وذويه الأكارم ورفقاء دربه راجيا من العلي القدير أن يتنزل على قلوبهم  جميعا من لدنه صبرا جميلا".

جراد: الجزائر تفقد رجلا آخر من أبطالها المجاهدين 

و بعث الوزير الأول, عبد العزيز جراد,  اليوم السبت, ببرقية تعزية إلى عائلة المجاهد موسى شرشالي المدعو "سي مصطفى",  أكد فيها أن الجزائر تفقد برحيله "رجلا آخر من أبطالها المجاهدين". 

وقال جراد في برقية التعزية: "لقد تلقيت بمزيد التأثر والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله, المجاهد وعضو مجلس الأمة, السيد مصطفى شرشالي, رحمه  الله بواسع رحمته وطيب ثراه وأفاض على روحه مغفرة وثوابا", مبرزا

مناقب الفقيد  الذي كان ينتمي إلى "الرعيل الأول من الجيل الذهبي من الثوار الأحرار  والمجاهدين الأخيار".

وأضاف قائلا: "بهذه المناسبة الأليمة التي تفقد فيها الجزائر رجلا آخر من أبطالها المجاهدين, أتقدم إليكم وإلى ذوي الراحل جميعا ومن خلالكم إلى كل  الأسرة الثورية, بأخلص عبارات العزاء وأصدق المواساة, داعيا المولى

جل وعلا أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جنانه مع الصديقين  والأبرار, كما أسأله سبحانه وتعالى أن يلهمكم جميل الصبر وعظيم السلوان  ويجازيكم عنه خير الجزاء. إنه ولي ذلك وعليه قدير.

(وبشر الصابرين الذين إذا  أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون, أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم الـمهتدون)".

الجزائر