إبرام أوسع اتفاقية تعاون علمي بين جامعة سطيف 2 والإتحاد الأوروبي

أبرمت جامعة محمد لمين دباغين (سطيف2) أوسع اتفاقية تعاون علمي مع الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع "ديرماد"، حسب ما علم اليوم السبت من نائبة مدير ذات المؤسسة العلمية المكلفة بالعلاقات الخارجية، نوال عبد اللطيف مامي.

و أوضحت ذات المسؤولة، لـ/وأج/، أنه في إطار تعزيز التعاون العلمي بين جامعة محمد لمين دباغين (سطيف2) و الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع "ديرماد" في شقه المتعلق بشبكة "إيراسموس الطلبة" (حركية علمية بين الطلبة)، فقد تم إبرام أوسع اتفاقية شراكة و تعاون علمي بين جامعة سطيف 2 وشبكة طلاب إيراسموس التي تضم 350 ألف طالب من مختلف دول العالم منسقين من طرف 47 دولة أوروبية.

و أضافت أن جامعة محمد لمين دباغين "تعد أول جامعة جزائرية تدخل هذه الشراكة الواسعة للطلبة الدوليين" وذلك بعد مفاوضات دامت 7 أشهر أثمرت بإبرام هذه الاتفاقية التي يتوقع أن تدخل جامعة سطيف 2 من خلالها "مرحلة جديدة في مجال التعاون العلمي مع أوروبا وستتيح فرصة ثمينة لطلبة الجامعة للانخراط ضمن هذه الشراكة وكذلك الاستفادة من الحركيات مع البلدان الأوروبية في إطار مشروع ديرماد الدولي".

و كشفت ذات المسؤولة أيضا بأنه و بهدف تفعيل و تجسيد هذه الإتفاقية، فإن العمل جار لإنشاء "منصة خاصة" في الأيام القليلة القادمة لاستقبال و تسجيل ترشح طلبة الجامعة من مختلف التخصصات و المستويات تحضيرا للقاء الأول، الذي سيكون مفتوحا للجميع على أن يتم انتقاء 100 بحث علمي.

للإشارة، فإن جامعة محمد لمين دباغين بسطيف تعد من بين الجامعات الجزائرية الأكثر نشاطا في مجال التعاون العلمي الدولي خاصة مع الإتحاد الأوروبي مما يمنح الفرصة للطلاب لتبادل الخبرات مع نظرائهم من مختلف المؤسسات العلمية عبر العالم.

مجتمع