جون أوروك : الجزائر "شريك مهم" لضمان الأمن الطاقوي لدول الاتحاد الأوروبي

اعتبر سفير و رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي  بالجزائري جون أوروك خلال لقاء جمعه بوزير الطاقة عبد المجيد عطاري  الجزائر "  شريك مهم " لضمان الأمن الطاقوي لدول الاتحادي حسب ما أفاد به بيان للوزارة. 

وأوضح بيان الوزارة نشرته عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي  (فيسبوك) أن الوزير عطار استقبل الثلاثاء  بمقر دائرته الوزارية سفير ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائري حيث تطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية  خصوصا في قطاع الطاقة.

وبهذه المناسبة  أكد الجانبان على "متانة هذه العلاقات و ضرورة تعزيزها على  كل المستويات , كون دول الاتحاد الأوروبي تعتبر من أكبر الزبائن و من أهم  الشركاء في القطاع الطاقوي للجزائر"  .

كما أشار عطار إلى أنه من الضروري أن يستمر هذا التعاون و يتعزز أكثر  بمشاريع شراكة اكبر و أوسع في إطار مبدأ رابح- رابح " .

من جانب آخر, أبرز أهمية القانون الجديد للمحروقات باعتباره الإطار القانوني  الحيوي و المحفز للاستثمار خاصة مع استكمال إعداد 32 نصا تطبيقيا.

من جهته  أكد سفير الاتحاد الأوروبي على" أهمية الشريك الجزائري في الأمن  الطاقوي لدول الاتحاد الأوروبي".

كما نقل اهتمام الشركات الأوروبية بخصوص الاستثمار في ميدان الطاقة بالجزائر  و استعرض فرص التعاون و الشراكة لا سيما فيما يخص التكوين و نقل التكنولوجيا  والمساعدة التقنية التي يمكن للاتحاد الأوروبي توفيرها للجزائر في مجال  الطاقوي.

اقتصاد