الجولة الـ 11 : قــمة بين الـوفاق وبلـوزداد في العاصمة وأهلي البرج يبحث عن أول فـوز

صورة من الأرشيف

يخوض رائد البطولة المحترفة الأولى لكرة القدم، وفاق سطيف، اختبارا حقيقيا عند تنقله إلى الجزائر العاصمة لمواجهة ملاحقه المباشر شباب بلوزداد، الذي لم يتجرع لحد الآن، طعم الهزيمة، في الوقت الذي سيكون فيه أهلي برج بوعريريج أمام حتمية تحقيق أول فوز له أما نصر حسين داي، بمناسبة اجراء الجولة الحادية عشرة للمنافسة المقررة يوم السبت.

الوفاق (1 - 23 ن) الذي فرض عليه التعادل بميدانه (0-0) من قبل أولمبي المدية، سيكون في مهمة في غاية الصعوبة أمام شباب بلوزداد (2 - 18)، الذي قد يقلص الفارق إلى نقطتين في حال فوزه بالمواجهة الواعدة، مع توفره على مباراتين متأخرتين بملعب 20 أوت 1955 أمام كل من أولمبي المدية و شباب قسنطينة.

الشباب البلوزدادي مطالب بتأكيد احصائياته داخل قواعده ، حيث سجل 3 انتصارات و تعادلا واحدا مع مولودية وهران (1-1).

أما مولودية الجزائر (2 - 18 ن) المنهزمة لأول مرة يوم الثلاثاء الماضي في تلمسان، فليس امامها أي مجال للخطأ لدى استضافتها لاتحاد بسكرة (25 - 9 ن).

وسيكون "للعميد" المحروم من خدمات عدة أساسيين، فرصة تحقيق الفوز، لكنه عليه توخي الحذر من اتحاد بسكرة القادر على الانتفاضة و تسجيل نتيجة إيجابية بالصرح الأولمبي، لتحسين وضعيته في الترتيب العام، خاصة ،وأنه اكتفى بفوز واحد فقط منذ انطلاق الموسم.

وسيعمل أولمبي المدية (3 - 17 ن) الذي سجل تواليا (5 انتصارات و تعادل واحد) على الحفاظ على ديناميكيته الايجابية عند استقباله لجمعية الشلف (7 - 16ن) في مباراة تعد بالكثير.

وبإمكان الجمعية الاعتماد على هدافها المتألق، قدور بلجيلالي (أحسن هداف للبطولة حاليا ب 6 أهداف) للإيقاع بمنافسه.

ويتنقل فريقا اتحاد الجزائر و شبيبة الساورة اللذين يتقاسمان المركز الثالث رفقة أولمبي المدية، إلى غرب البلاد لمواجهة كل من اتحاد بلعباس (17 - 8 ن) و مولودية وهران (9 - 15 ن).

فالاتحاد العاصمي الذي يمر بفترة زاهية منذ عدة جولات من خلال تسجيله لخمسة انتصارات متتالية، سيجد أمامه اتحاد بلعباس الذي يعاني الامرين و المطالب بوضع حد لسلسلة النتائج السلبية للخروج من المنطقة الحمراء.

أما شبيبة الساورة فستحاول رفع التحدي أمام مولودية وهران التي سقطت لأول مرة في ملعب عمر حمادي ببولوغين (0-2) و التي تسعى لمحو آثار هذه الهزيمة أمام ممثل الجنوب الغربي للبلاد.

من جهتها، تستضيف شبيبة القبائل (9 - 15) التي تلقت أول هزيمة لها خارج الديار، في مقرة أمام النجم المحلي (0-1) و كلها عزيمة على رد الاعتبار أمام شبيبة سكيكدة (17 - 8ن) التي لم تفلح بعد في ايجاد معالمها بعد عودتها لقسم النخبة بعد 33 سنة من الغياب.

أما نادي بارادو (11 - 12 ن)، الذي تعرض للهزيمة في الشلف أمام الأولمبي المحلي (1-2) فسوف ينزل ضيفا على جمعية عين مليلة (7 - 16 ن) أحد اكتشافات هذا الموسم رفقة أولمبي المدية.

وفي غرب البلاد، يواجه سريع غليزان جاره وداد تلمسان الذي يتقاسم معه المركز الثاني عشر بمجموع (10 ن) في لقاء محلي واعد و مفتوح على كل الاحتمالات.

فإذا كان السريع يمر بفترة عصيبة بحصده لنقطة واحدة في الجولات الثلاثة الأخيرة، فإن الوداد تمكن من العودة للواجهة بعد تحقيقه لفوزين متتاليين أمام ا تحاد بلعباس (3-2) و مولودية الجزائر (1-0).

وفي أسفل الترتيب، يوجد شباب قسنطينة (19 - 7 ن) أكبر خيبات البطولة حتى الآن، أمام حتمية التدارك قبل فوات الأوان لدى استضافته لنجم مقرة (15 - 9 ن).

وسيكون الخطأ ممنوعا على "السنافر" أمام نجم مقرة التي استعادت الثقة في النفس بعد فوزها على "الكناري" يوم الثلاثاء الماضي.

و سيكون صاحب ذيل الترتيب، أهلي برج بوعريريج (20-3ن) في رحلة البحث عن أول انتصار له ، عند استضافته لنصر حسين داي (12 - 10 ن) ، و العائد من سكيكدة بفوز ثمين.

وستكون هذه المباراة، فرصة لمدرب النصرية، بلال دزيري، للعودة من جديد إلى ميدان فريقه السابق، الأهلي الذي اشرف عليه في بداية الموسم الجاري قبل الاستقالة لسوء النتائج.

 

كرة القدم, الرابطة 1