تعميم الأرضية الرقمية للقاح كوفيد 19 على باقي الولايات قريبا

تشرع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بداية من هذا الأسبوع في تعميم المنصة الرقمية الخاصة بتسيير وتنظيم اللقاحات ضد فيروس كورونا على باقي الولايات، بعد أن شملت في البداية ولايتين نموذجيتين وهما البليدة والجزائر العاصمة.

وتهدف هذه المنصة الرقمية لتسيير وتنظيم جيد للأشخاص المراد تلقيحهم في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 ، وقد اعرب المواطنون ع ارتياحهم لاعتماد هذه الطريقة الرقمية من أجل تفادي انتشار أوسع لوباء كورونا وكذا تخفيف العناء عن كبار السن .

وأوضح عضو اللجنة العلمية لتفشي وباء كورونا الدكتورعبد الكريم طواهرية أنه قد تم تسخير طاقم طبي لدراسة ملفات المسجلين  في هذه المنصة  والاستجابة لكل استفسارات المواطنين

وستكون هذه الأرضية مفتوحة للجمهور العريض مما سيمكن الراغبين في الاستفادة من اللقاح من الفئات المستهدفة وفق الكميات المستلمة، التسجيل بهذه الأرضية حسب المنطقة والمؤسسة القريبة من الشخص قصد الحصول على موعد سواء كان ذلك بالنسبة للجرعة الأولى أو الثانية.

كما ستسمح هذه المنصة من جمع المعطيات حول حملة التلقيح في وقت وجيز سيتم دراستها ومتابعتها وتقييمها من طرف الوزارة الوصية.

 هذا ، واقترح طواهرية فتح مكتب في كل  مؤسسة استشفائية عمومية بمناطق الظل   لتحل مكان المنصة الرقمية  في الاماكن ضعيفة التدفق بالانترنت .

يذكر أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وفي إطار رقمنة القطاع الذي دعت إليه السلطات العمومية أطلقت عدة منصات من بينها تلك الخاصة بتحديد وتنظيم مواعيد العلاج بالأشعة، إلى جانب تلك المتعلقة بتسيير المؤسسات التابعة للقطاع الخاص وأخرى بمختلف النشاطات الصحية وبرامج العلاج والوقاية حيث تدخل هذه العملية كذلك ضمن إضفاء نوع من الشفافية واللامركزية في التسيير.

صحة