حوادث المرور: وفاة 6 أشخاص وإصابة 157 بجروح خلال 24 ساعة

 لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 157 آخرون بجروح  مختلفة ومتفاوتة الخطورة عبر عدة ولايات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة, حسب ما أفاد  به الخميس, بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.  

وأوضح البيان أن أثقل حصيلة سجلت بولاية البيض بوفاة شخصين (02) على اثر  اصطدام بين سيارة نفعية ودارجة نارية على مستوى الطريق الوطني رقم 107 ببلدية  ودائرة بريزينة.

من جهة أخرى, قامت مصالح الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية لشخصين  (02) مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة  التدفئة داخل المنازل عبر ولايتي قالمة وسوق أهراس, وتم التكفل بالضحايا في 

عين المكان وتحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية سطيف من اجل إخماد حريق شب بمحل  تجاري الكائن بوسط بلدية ودائرة بوعنداس, ومكن هذا التدخل من السيطرة على  الحريق ومنع انتشاره نحو المحلات المجاورة.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19, قامت  وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 46 عمليات  تحسيسية عبر 06 ولايات (31 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة  احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي, بالإضافة إلى القيام بـ 45  عملية تعقيم عبر 05 ولايات (28 بلدية), عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة  المجمعات السكنية والشوارع.

وخصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 185 عون حماية مدنية  بمختلف الرتب, 37 سيارة إسعاف و23  شاحنة إطفاء.

مجتمع