كأس الكونفدرالية: وفاق سطيف لإتمام المهمة وشبيبة القبائل للتدارك

يستضيف ممثلا الكرة الجزائرية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، شبيبة القبائل ووفاق سطيف، هذا الأحد على التوالي الملعب المالي بداية من الساعة 16:00 واشانتي كوتوكو الغاني على الساعة 18:00 بنية افتكاك تأشيرة التأهل لمرحلة المجموعات، بمناسبة إياب الدور السادس عشر "مكرر" للمنافسة.

وكان وفاق سطيف قد نجح في مباراة الذهاب التي جرت يوم الأحد الماضي بأكرا، من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، فيما انهزمت الشبيبة في الوقت بدل الضائع بنتيجة 1-2، في باماكو أمام الملعب المالي.

وإذا كان الوفاق، الذي انهزم في نهائي نسخة 2009 لهذه المسابقة، سيستفيد من أفضلية التكهنات بفضل هذا الفوز الثمين خارج الديار، فإن الشبيبة مطالبة بالتدارك على ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

ويقول المدرب التونسي للوفاق، نبيل الكوكي، ما يلي "صحيح أننا فزنا خارج قواعدنا، لكن هذا لا يعني بأننا تأهلنا لمرحلة المجموعات. سنخوض المباراة الثانية بكل طمأنينة، بنية تأكيد هذا الفوز والظفر بتأشيرة التأهل".

أما شبيبة القبائل، فهي ملزمة بالظهور بوجه أفضل لتجاوز عقبة الملعب المالي الذي انتظر الوقت بدل الضائع لتحقيق الفوز عن طريق ضربة جزاء في مباراة الذهاب.

وأوضح المدرب الفرنسي "للكناري"، دونيس لافان، قائلا "بالإمكان تجاوز هزيمة باماكو. كنا قادرين على العودة بالتعادل، لكن الحكم منح ضربة جزاء للفريق المنافس في الوقت بدل الضائع. الآن ندرك ما يجب القيام به، وهو الفوز وتسجيل الأهداف. علينا اللعب بحماس كبير منذ بداية المباراة"، مشيرا إلى أن "أهمية اعتماد خطة هجومية مع توخي الحذر في الدفاع وحسن التمركز فوق الميدان، تفاديا لأي طارئ".

وفي حال مرورهما لمرحلة المجموعات، سيتعرف الوفاق والشبيبة على منافسيهما بعد اجراء عملية القرعة المقررة غدا الاثنين بمقر الكاف بالقاهرة بمصر، ابتداء من الساعة الثانية زوالا بتوقيت الجزائر.

كرة القدم