كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة: مواجهة مزدوجة للجزائر أمام كوت ديفوار يومي 3 و 7 مارس المقبل

يخوض المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة، مواجهة مزدوجة ودية أمام كوت ديفوار يومي 3 و7 مارس المقبل بالجزائر العاصمة، تحسبا لكأس أمم افريقيا 2021 للفئة المقرر إجراؤها من 13 إلى 31 مارس المقبل بالمغرب، حسبما نشرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) يوم السبت عبر موقعها الرسمي.

وكتبت الهيئة الفدرالية في بيان لها ''في انتظار الرخصة المعمول بها، سيخوض منتخب كوت ديفوار الذي تأهل للموعد القاري للفئة، مقابلتين وديتين أمام المنتخب الوطني في إطار تحضيرات الدورة النهائية والتي ستشهد حتما مستوى فنيا عاليا''.

بالإضافة لهذه المواجهة المزدوجة، فإن ''الخضر'' بقيادة محمد لاسات قد يخوضون أيضا مباراتين وديتين بالجزائر أمام منافس سيتم التعرف عليه لاحقا، حسب مصدر مأذون.

وسيتعرف زملاء الحارس حمزة بوعلام (اتحاد الجزائر) على منافسيهم في كأس افريقيا يوم الأربعاء بمناسبة عملية القرعة المبرمجة على هامش كأس أمم افريقيا لأقل من 20 عاما بموريتانيا.

واقتطع المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة تأشيرة تأهله الى "كان 2021" بإنهائه لدورة اتحاد شمال إفريقيا، التي جرت بالجزائر من 18 إلى 24 جانفي الفارط، في الصدارة.

خلال هذه الدورة، فاز "الخضر" على ليبيا (3-2) قبل التعادل أمام تونس (1-1).

وتعود المشاركة الوحيدة للجزائر في هذه الفئة العمرية في كأس إفريقيا إلى سنة 2009 والتي جرت بأرض الوطن، حيث عرفت بلوغ أشبال المدرب السابق عثمان إبرير النهائي أمام غامبيا (خسارة 1-3).

إضافة للجزائر والمغرب (البلد المنظم)، تأهلت عشرة منتخبات إلى الموعد القاري ويتعلق الأمر بكل من جنوب افريقيا، الكاميرون، الكونغو، نيجيريا، كوت ديفوار، مالي، السنغال، تنزانيا، أوغندا وزامبيا.

كرة القدم