رابطة ابطال افريقيا: تنزانيا توافق على احتضان مباراة شباب بلوزداد - ماملودي صن داونز

وافقت الاتحادية التنزانية لكرة القدم على احتضان مباراة شباب بلوزداد امام ماملودي صن داونز الجنوب افريقي، بتاريخ 28 فيفري والتي تدخل في إطار الجولة الثانية عن المجموعة الثانية لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، وفق ما كشف عنه النادي المنتمي إلى الرابطة الأولى هذا الأحد.

وأورد النادي في بيان له على صفحته على "فايسبوك" أن "إدارة الشباب تلقت منذ قليل مراسلة رسمية من طرف الإتحاد التنزاني لكرة القدم، تؤكد من خلالها موافقتها على احتضان المواجهة بتاريخ 28 فيفري على الملعب الرئيسي بدار السلام، في انتظار القرار النهائي الذي ستتخذه الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) في الساعات القادمة.

وكانت ادارة الفريق قد راسلت عن طريق الاتحاد الجزائري لكرة القدم السلطات التنزانية من اجل إمكانية إجراء المباراة هناك بعد عدم إمكانية تنظيمها في السودان".

وعلى خلفية طلب النادي العاصمي، كانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد راسلت الكاف طالبة منها تأجيل المباراة المقررة سالفا ليوم الثلاثاء، خشية خطر تنقل عدوى السلالة المتحورة لفيروس كورونا المنتشرة في جنوب إفريقيا.

وجاء قرار التأجيل خلال اجتماع الاربعاء المنصرم، بمقر وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، بحضور ممثل عن المجلس العلمي لمتابعة ورصد تطور فيروس كورونا وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى مدير القطب التنافسي لشباب بلوزداد، توفيق قريشي. وهو القرار الذي تلقى قبولا من طرف الهيئة القارية، التي امهلت ممثل الجزائر 48 ساعة لإيجاد بلد محايد يحتضن هذا اللقاء.

 

كرة القدم