كأس الكنفدرالية: مواجهات قوية لوفاق سطيف وشبيبة القبائل بدور المجموعات

تعرف فريقا شبيبة القبائل، ووفاق سطيف، على منافسيهما المقبلين في دور المجموعات من كأس الكنفدرالية الإفريقية.

ووضعت القرعة التي جرت يوم الاثنين بمقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، فريق وفاق سطيف، ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم كلا من أهلي بنغازي الليبي، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وإينيمبا النيجيري.

أما شبيبة القبائل فتتواجد ضمن المجموعة الثانية، حيث ستواجه كل من كوتون سبور الكاميروني، نابسا ستارز الزامبي ونهضة بركان المغربي.

وكشف قائد وفاق سطيف أمير قراوي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن "القرعة أوقعت فريقه في مجموعة صعبة" مؤكدا أن "الوفاق سيحاول التألق في هذه المنافسة من أجل إسعاد الأنصار، خاصة وأن التشكيلة تضم لاعبين يملكون خبرة في المنافسات الإفريقية".

 من جهته، صرح المدرب المساعد لشبيبة القبائل، كريم قاصد أن المجموعة التي تتواجد فيها الشبيبة متكافئة" موضحا أن  "فريق كوتون سبور الكاميروني يعد من أخطر المنافسين ولديه تجربة كبيرة في هذه المنافسة" كما أشار أيضا "أن حامل اللقب نهضة بركان المغربي بإمكانه إعادة سيناريو الموسم الفارط لم حقق المفاجئة وفاز باللقب القاري" ليواصل حديثه قائلا أن "فريق الشبيبة سيحاول أن يشرف الجزائر في هذه المنافسة وأن يكون في حسن ظن الأنصار".

وتنطلق منافسات دور المجموعات بإقامة الجولة الأولى يوم 10 مارس المقبل والثانية يوم 17 من الشهر ذاته، والثالثة يوم 4 أفريل المقبل وتلعب الجولة الرابعة يوم 11 من نفس الشهر، وتقام الجولة الخامسة وقبل الأخيرة يوم 21 أفريل المقبل، والأخيرة يوم 28 من نفس الشهر.

وسيتأهل للدور الربع نهائي من هذه المنافسة الإفريقية، أصحاب المركزين الأول، والثاني، من كل مجموعة.

وجاءت القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: وفاق سطيف- أهلي بنغازي الليبي- أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي- إينيمبا

المجموعة الثانية: شبيبة القبائل- كوتون سبور الكاميروني- نابسا ستارز الزامبي- نهضة بركان المغربي

المجموعة الثالثة: الفائز من لقاء النجم الساحلي التونسي ويانغ بافولوز - الصفاقسي التونسي - ساليتاس البوركيني - جاراف السنغالي-

المجموعة الرابعة: الرجاء المغربي - بيراميدز المصري - نكانا الزامبي - الفائز من لقاء نامبوغو التنزاني وبريميرو دو أوغوستو الأنغولي

 

رياضة