"العميد" يتعثر ويضيع الصدارة أمام  الترجي التونسي بهدف لمثله

تعثر فريق مولودية الجزائر على أرضه عندما فرض عليه التعادل، في "الداربي" المغاربي، أمام الترجي الرياضي التونسي بنتيجة (1-1) سهرة اليوم الثلاثاء بملعب 5 جويلية بالعاصمة، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من منافسة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم، مضيعا بذلك فرصة الانفراد بالصدارة.

وكانت المباراة متكافئة بين الطرفين، إلا أن التعب والإصابات نالا من لاعبي المولودية، على عكس الضيوف الذين كانوا أكثر تركيزا لا سيما في الشوط الثاني.

وجاءت أول فرصة من الضيوف عن طريق المهاجم الغاني، ويليام توغي، بعد ثلاث دقائق عن البداية، وأمام شباك فارغة أخفق في وضع الكرة داخل المرمى.ولم يكن رد المولودية قويا سيما في ظل الصراع التكتيكي الذي طغى على المجريات.

غير أن "العميد" أفلح، في أول فرصة أتيحت له، في افتتاح باب التهديف، عن طريق بلال بن ساحة في الدقيقة (27)، بعد تمريرة من بلخير، مسددا كرة أخطأ في إيقافها الحارس فاروق بن مصطفى.

بعد ذلك لم يتم تسجيل أي فرصة خطيرة من الطرفين، وتراجعت وتيرة اللعب.وكاد عبد الرحمن حشود أن يضيف الثاني إثر مخالفة قوية في الدقيقة 42 لكن الحارس التونسي أخرجها بصعوبة.لينتهي الجزء الأول من اللقاء بتقدم ممثل الجزائر بهدف دون مقابل.

أما المرحلة الثانية فقد عرفت محاولة الترجي العودة في النتيجة، ففي الدقيقة 48، رأسية الغاني خليد عبد الباسط مرت فوق الاطار بقليل.

وكللت هجمات تشكيلة "باب السويقة" بهدف التعادل، عن طريق الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة (59) إثر عمل جماعي، وهي اللقطة التي احتج عليها لاعبو المولودية مطالبين بمخالفة ارتكبت على زميلهم نبيل لعمارة، والذي غادر ارضية الميدان مصابا بسببها.

بعدها رمى الفريق الجزائري بثقله لترجيح الكفة لصالحه أمام منافس كان منظما دفاعيا وارتكز على المرتدات، إلا أن الفعالية انتقصت من الجانب الجزائري بسبب الارهاق والاصابات.

وأجرى مدربا الفريقين تغييرات، بهدف كسب الرهان، حيث أقحم عمراني كلا من عدادي وبورديم من اجل تقديم نفس جديد في اللعب، إلا أن ذلك لم يأت بثماره.

وانتهى "الداربي" المغاربي بهدف لمثله، إلا أن النتيجة تخدم الضيف التونسي أكثر، كونها تسمح له بالإنفراد بصدارة المجموعة الرابعة، رافعا رصيده الى اربع نقاط.

بالمقابل، تحتل المولودية المرتبة الثانية بنقطتين، مناصفة مع الزمالك المصري، بينما يتذيل تونغيث السينغالي المجموعة بنقطة وحيدة.

وفي المباراة الأخرى عن ذات المجموعة للجولة الثانية، تعادل الزمالك أمام مضيفه تونغيث السينغالي دون أهداف.

وفي الجولة الثالثة، يتنقل النادي الأحمر والأخضر الى السينغال لمواجهة نادي تونغيث، فيما يستقبل الترجي تشكيلة الزمالك، وهذا يومي 5 و 6 مارس المقبل.

وكان ممثل الجزائر قد عاد بالتعادل في الجولة الاولى من مصر أمام الزمالك (0-0)، في حين فاز الترجي على تونغيث بواقع (2-1).

تشكيلة الفريقين: مولودية الجزائر: صالحي-حداد-سعدو(مرواني81)- حشود (القائد)-لعمارة (براهيمي 64)-حراق (بورديم81)-ربيعي-ايسلا-بن ساحة(عدادي 75)- بلخير- فريوي المدرب: عبد القادر عمراني الترجي التونسي: بن مصطفى-النقاز- شتي-بدران-يعقوبي- كوليبالي(القائد)- بن رمضان-بن غيث- توغي (بن خليفة 86) -خليد عبد الباسط (لخنيسي 73) - بدري (الهوني 73) المدرب: معين الشعباني.

 المصدر : وأج

رياضة, كرة القدم