فيضانات واد مكناسة بالشلف: العثور على جثة ضحية سابعة وتواصل البحث عن مفقودين

عثرت وحدات الحماية المدنية صبيحة الأحد بعد عمليات بحث حثيثة على ضفاف واد مكناسة على جثة شخص ستيني لترتفع بذلك حصيلة هذه الفيضانات إلى سبع ضحايا،حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

وصرح النقيب يحي مساعدية أن وحدات وفرق البحث وبعد عمليات بحث حثيثة منذ مساء السبت عثرت صبيحة اليوم في حدود الساعة العاشرة على جثة شخص في العقد السادس من العمر لترتفع بذلك حصيلة ضحايا فيضانات واد مكناسة إلى سبع وفيات.

وأكد العقيد أحمد حساني المدير الولائي للحماية المدنية بالشلف لإذاعة الجزائر، صبيحة هذا الأحد،  أن مصالح الحماية المدنية تلقت في حدود التالسعة ليلا بلاغا  ونداء من أجل التدخل للبحث 4 مفقودين (طفلين ورجلين )، مضيفا أنه ولاحتواء الوضعية تنقل المدير العام للحماية المدنية ووالي الولاية كما تم الاستنجاد بالاسعافات من ولايات أخرى.

وأشار حساني إلى تجنيد أزيد من 500 عون حماية مدنية للبحث عن الأربع أشخاص المفقودين ، وشرح بأن الأمطار الطوفانية التي تهاطلت على الولاية لم تتجاوز ربع وجرفت الأوحال من المرتفعات لتصل إلى مستوى الطريق  السيار شرق غرب.

وتسبب فيضان واد مكناسة في جرف ثلاث سيارات، وغلق الطريق الرابط بين الشرفة و بلدية أولاد بن عبد القادر والطريق السيار شرق - غرب في شطره الرابط بين محول  وادي سلي إلى محول المصالحة بلدية الشلف.

وباشرت مديرية الأشغال العمومية للولايات وبعض المؤسسات بإزالة الأوحال وتم فتحها في حدود الساعة الثانية عشرة ليلا وفق ما أكده العقيد أحمد حساني.

ونقل والي ولاية الشلف لخضر سداس مساء السبت تعازي رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لعائلات ضحايا فيضانات واد مكناسة التي تسببت فيها التساقطات المطرية الأخيرة.

وقال سداس في تصريح للصحافة أن "رئيس الجمهورية اتصل به هاتفيا عقب فيضانات واد مكناسة ليقدم تعازيه لعائلات ضحايا هذه الكارثة الطبيعية" التي أسفرت لحد الآن عن تسجيل 6 وفيات.

وكشف ذات المسؤول عن تنقله إلى عائلات الضحايا لتقديم تعازي رئيس الجمهورية لهم، فيما ينتظر أن يتم اليوم الأحد اتخاذ جملة من الإجراءات للتكفل بالمتضررين من هذه الفيضانات.

الجزائر